المحتوى الرئيسى

بالصور.. وقفة في باريس للمطالبة بالإفراج عن "أحمد دومة".. ولافتات: حرية دومة حقه.. والحرية للجدعان

03/23 17:31

نشرت نورهان حفظي زوجة الناشط السياسي أحمد دومة، المحبوس على خلفية عدة قضايا، صور لوقفة احتجاجية في ميدان ريبوبليك فى العاصمة الفرنسية باريس، للمطالبة بالإفراج عن زوجها، تحت عنوان "حرية دومة حقه".

وحمل نشطاء لافتات مكتوب عليها باللغة العربية والفرنسية "حرية دومة حقه، و أوقفوا الاختفاء القسري، والحرية للجدعان، الثورة مستمرة، وحرية سجناء الرأي حقهم".

وقالت حفظى، اليوم الخميس، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "امبارح اتعملت لأحمد فاعلية مهمة جدًا بالنسبالي في فرنسا, خدت دفعة معنوية كبيرة ومتخيلة اد ايه هتفرق مع احمد، وممتنة جدا لكل حد بيحاول يعمل كل اللّى في وسعه لدعمنا".

وكان ناشطون قد دعا للتدوين عن الناشط السياسي أحمد دومة، المحكوم عليه بالسجن 31 عامًا، للمطالبة بالإفراج عنه تحت واسم «حرية دومة حقه»، وحتى موعد نظر النقض على أحكام السجن الصادرة ضده، في اتهامه بأحداث مجلس الوزراء، وإهانة القضاء.

وأطلق عدد من الشخصيات العامة والساسة مقطع مصوَّر لتوثيق ما تعرض له دومة من حبس واعتقال، وذلك بالتزامن مع حملة التدوين، وما تعرض له من الحبس 18 مرة في عهد الرئيس الأسبق "مبارك"، وخلال حكم الإخوان، وإلقاء القبض عليه قبيل عهد الرئيس "السيسي" في 2013، واتهامه بـ3 قضايا مجموع أحكامهم 31 سنة، وقيده الحبس الاحتياطي مدة ثلاث سنوات.

وشمل الفيديو كلمات لكل من، حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والمحامي الحقوقي خالد علي، والإعلامية والسياسية جميلة إسماعيل، والفنان خالد أبو النجا والنائب خالد يوسف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل