المحتوى الرئيسى

فواكه فاخرة بآلاف الدولارات.. في اليابان فقط

03/23 17:12

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

يعد هذا المحل متخصص في بيع المنتجات التي تسيل اللعاب بأسعار لا تُصدق، من البطيخ على شكل قلب إلى العنب بحجم كرة "بينغ بونغ"، بحسب (BBC). 

لكن الفاكهة الفريدة من نوعها، والتي تُزرع بعناية، ليست فريدة من نوعها في هذا المتجر فقط، بل تنتشر في جميع أنحاء اليابان، إذ تُباع هذه المنتجات بعشرات آلاف دولار في المزادات العلنية، وكانت حبة من فاكهة الشمام "هوكاليدو" قد بيعت بسعر 27 ألف و240 دولارا في العام 2016.

وعادة، ما تنطوي زراعة المنتجات الراقية على ممارسات دقيقة والكثير من الجهد الذي يضعه المزارعون اليابانيون فيها.

وتتخذ الفراولة شكل كرة المضرب، ويُنتج 500 حبة من هذا النوع فقط في اليابان، حيث تُباع الحبة بمبلغ 4 آلاف و395 دولاراً.

موضوع ذو صلة: 7 علامات تنذر الشخص بإصابته بإنهيار عصبي تعرف عليها

أما الندرة في إنتاج هذا النوع من الفاكهة، فهو بمثابة تكتيك يستخدمه المزارعون في اليابان، والذين يُنتجون فقط 2400 عنقود من عنب "روبي رومان" سنوياً، إذ يُشبه هذا النوع من العنب الياقوت الروبي، ويُباع العنقود بحوالي 800 دولار.

ويقول عميد كلية علم البيئة البشرية في جامعة ويسكونسن "ماديسون سويون شيم" إنه "يتم التعامل مع الفاكهة بطريقة مختلفة في الثقافة الآسيوية وفي المجتمع الياباني على وجه الخصوص، إذ يرتبط شراء الفاكهة واستهلاكها بالممارسات الاجتماعية والثقافية". 

وأضاف "سويون" أن "هذه الفاكهة لا تشكل جزءا مهما من نظامهم الغذائي، لكن، الأهم أنها تعتبر من أصناف الفاكهة الفاخرة، وتؤدي دورا مهما في ممارسات الطقوس وتقديم الهدايا المرتفعة الثمن في اليابان". 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل