المحتوى الرئيسى

أبوظبي تستضيف قمة القيادات الثقافية العالمية في أبريل 2017

03/23 16:55

تستضيف أبوظبي الشهر المقبل قمة القيادات الثقافية العالمية 2017، الحدث العالمي الأول من نوعه الذي يجمع نخبة من الشخصيات الثقافية والإبداعية في العالم لمناقشة دور الثقافة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وجميع جوانب الحياة اليومية.

وستقام القمة على مدى خمسة أيام من 9-13 أبريل 2017 في منارة السعديات بأبوظبي بمشاركة ما يقرب من 300 شخصية من 80 دولة حول العالم.

وستتناول أعمال القمة مجموعة من المواضيع التي تركز على طريقة استخدام الأدوات والمصادر الثقافية المختلفة لمواجهة التحديات العالمية الملحّة.

وسيتم تكريم شخصيات لإنجازاتهم الاستثنائية في مجال الدبلوماسية الثقافية وبصماتهم الواضحة في المجال الثقافي.

ويضم برنامج القمة جلسات نقاش في الفترة الصباحية وورش عمل في الفترة المسائية.

وقالت نورة الكعبي، وزيرة شؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ورئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي إن الإمارات تحتضن 200 جالية ثقافية، وتزدهر بوجودها الثقافي في المنطقة واعتزازها بالحفاظ على تاريخها وتراثها، حتى باتت مقراً لمؤسسات ثقافية دولية مشهورة من بينها متحف اللوفر، ومتحف جوجنهايم، وجامعة نيويورك وغيرها. 

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن الإمارات نموذج يحتذى في التعايش والتسامح واحترام الآخر، وهي تسعى للحفاظ على التراث الثقافي العالمي والذاكرة الإنسانية، وحريصة على دعم الفنون.

وتشرف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تنظيم القمة بالتعاون مع "مجموعة أف بي"، ناشر مجلة "فورين بولسي"، وشركة "تي سي بي فينتشرز"، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل