المحتوى الرئيسى

وزير الصحة : مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية الفترة المقبلة

03/23 17:42

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة هامة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى أنعم الله بها علينا.

 وأوضح وزير الصحة، في كلمته بمؤتمر مصر والسياحة العلاجية، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 25 مارس، أن مصر لديها 444 مستشفى علاجي و23 مستشفى تعليمي و44 مستشفى أمانة المراكز و11 مستشفى أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية ، لافتا إلى وجود 670 مستشفى تابعة للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية .

 وأضاف الوزير: "أن لدينا 5024 وحدة رعاية صحية كل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحة العلاجية، بالإضافة إلى ذخيرة مصر من الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات" .

واستعرض الوزير، تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى " وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وتشيد به فى جميع المحافل الدولية.

 ودعا خلال كلمته كل مريض مصاب بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم إلى مصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنة بالتكلفة العالمية، وبلا قوائم انتظار وبأطباء مصريين وأدوية محلية الصنع.

وأشار إلى أن مصر قامت بعلاج مليون مريض بفيروس الكبد الوبائي سى، وهو العدد الذى يفوق ما تم علاجه بالعالم، وهو ما يؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل