المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية

03/23 16:30

حضر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر مصر والسياحة العلاجية المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 23 إلى 25 مارس الحالى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما حضر المؤتمر اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، رئيس المؤتمر، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومقرر المؤتمر، وممثلون من الدول العربية والأفريقية، ولفيف من أساتذة الطب بالجامعات المصرية.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء، إن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة مهمة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى أنعم الله بها علينا.

وأوضح الوزير أن مصر لديها 444 مستشفى علاجيًا و23 مستشفى تعليميًا و44 مستشفى أمانة المراكز و11 مستشفى أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية، لافتا إلى وجود 670 مستشفى تابع للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى وجميعها يقدم الخدمة الثلاثية.

وأضاف وزير الصحة أن لدى مصر 5024 وحدة رعاية صحية، وكل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحه العلاجية بالإضافة إلى ذخيرة مصر من الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات.

واستعرض تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى"، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وتشيد به فى جميع المحافل الدولية، ودعا كل مريض مصاب بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنة بالتكلفة العالمية، وبلا قوائم انتظار، وبأطباء مصريين وأدوية محلية الصنع.

وأشار إلى أن مصر عالجت مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سى، وهو عدد يفوق ما تم علاجه بالعالم، ويؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض.

ولفت إلى أن مصر لديها مؤسسات صحية جديدة وعلى مستوى عال من الإمكانيات، وتقدم خدمة صحية عالية الجودة، مثل مستشفى شرم الشيخ الدولى الذى تم تطويره مؤخرا، ومستشفى أسوان ومستشفى الشيخ زايد بالقاهرة ومستشفى معهد ناصر، وقال: نحن فى منتصف طريق إنجاز كبير وحلم صار ممكنا بفضل أبناء مصر.

أناب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أنطونيوس، مطران القدس للأقباط الأرثوذكس، لحضور الاحتفالية التي أقامتها الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمينية، أمس ...

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل