المحتوى الرئيسى

العراق يتعادل مع أستراليا بتصفيات مونديال روسيا 2018

03/23 16:33

تعادل المنتخب العراقي مع نظيره الأسترالي 1 1/ اليوم الخميس على استاد شهيد داستجيردي في طهران ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

وانتهى الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدف حمل توقيع ماثيو ليكي في الدقيقة 40 ولكن اللاعب البديل أحمد ياسين أدرك التعادل للعراق في الدقيقة 76 وتأزم موقف المنتخب العراقي بشكل أكبر حيث حصد نقطة واحدة رفعت رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس مقابل عشر نقاط لمنتخب أستراليا في المركز الثاني.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب العراقي، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته نحو تحقيق الفوز.

وكاد محمد عبد الرحيم أن يتقدم بهدف لاسود الرافدين في الدقيقة التاسعة، بعدما توغل بالكرة صوب المرمى الأسترالي قبل أن يسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة من فوق العارضة.

وأنقذ الحارس ميتشيل لانجيراك مرمى منتخب أستراليا (الملقب بالكانجارو) من هدف مؤكد في الدقيقة 17 وتصدى ببراعة لتسديدة صاروخية من محمد عبد الرحيم.

وتوالت الهجمات العراقية الخطيرة على مرمى الكانجارو الأسترالي وكاد إحداها أن تسفر عن هدف بواسطة أمجد خلف ولكن المدافع ميلوس ديجينيك أنقذ الموقف في الوقت القاتل.

وشن الفريق العراقي هجمة جديدة انتهت بتصويبة قوية من خلف لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وجاءت أول فرصة لأستراليا بعد مرور 26 دقيقة، عندما سدد جاكسون ايرفين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس العراقي محمد حميد أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكان المنتخب الأسترالي قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 31 عبر تسديدة قوية من أرون موي، ولكن محمد حميد أنقذ الموقف مرة أخرى.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم ماثيو ليكي بهدف للمنتخب الأسترالية من ضربة رأسية قوية مستغلا ضربة ركنية نفذها ارون موي.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي الفريق الأسترالي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي بأمجد عطوان بدلا من أمجد خلف ثم دفع بأحمد ياسين بدلا من علي بهجت.

وأهدر عبد الرحيم فرصة ذهبية لإدراك التعادل للعراق بعدما وصلت له الكرة على بعد ست ياردات من المرمى، لكن تسديدته الرأسية مرت بعيدا عن المرمى.

وكان المنتخب الأسترالي قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 بواسطة موي الذي أطلق تسديدة زاحفة من على خط منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل