المحتوى الرئيسى

ما تنسوش مفاعلات الضبعة.. نائب يطالب بعدم اختزال علاقتنا بروسيا فى عودة السياحة فقط

03/23 16:41

طالب النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بالقاهرة، بعدم اختزال العلاقات المصرية الروسية فى عودة السياحة فقط، مؤكدًا ضرورة استغلال العلاقات مع روسيا فى بناء مشروعات عملاقة كبناء 4 مفاعلات نووية فى الضبعة، وإنشاء مدينة صناعية ضخمة فى بورسعيد، وإعادة تطوير المصانع المصرية الضخمة المتوقفة.

وأكد "عبد العزيز" فى بيان له اليوم الخميس، أن العلاقات المصرية الروسية علاقات تاريخية، والرئيس السيسى رئيس قوى له رؤية ثاقبة فى استغلال هذه العلاقة، من أجل عمل مشروعات ضخمة، مضيفا أن العلاقات المصرية الروسية كانت نموذجًا لم يتكرر فى بناء دولة حديثة فى منطقة الشرق الأوسط فى فترة المؤمرات ونزع مخالب الاستعمار من المنطقة العربية خلال الخمسينات والستينات من القرن الماضى.

وأوضح نائب "دار السلام"، أن فترة ازدهار العلاقات المصرية الروسية شهدت مشروعات مشتركة لم تكن مسبوقة فى مضومنها أو حجمها مثل مصانع الحديد والصلب، وبناء السد العالى، وتوصيل خطوط الكهرباء من أسوان إلى الإسكندرية، وعمل نواة لمفاعلات نووية سلمية فى أنشاص لتحديث الجيش المصرى.

وأضاف: "وشهد كذلك مصانع سيارات ومحطة كهرباء أسوان، وعشرات الآلاف من الخبراء الروس وبعثات تعليمية للمصريين كان نتائجها علماء وقامات مصرية فى كل كيانات الدولة إلى الآن نفتخر بهم ونعتز بخبراتهم وعلمهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل