المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يلتقي علي جمعة لبحث التعاون مع مصر الخير''

03/23 16:31

التقى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعبد العزيز علي، العضو المنتدب للمؤسسة، والدكتور محمد رفاعي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشئ، وذلك بمقر الوزارة.

وبحث "الشريف" - خلال اللقاء، وفقًا لبيان اليوم الخميس عن وزارة التنمية المحلية - مجالات التعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير، باعتبارها من المؤسسات الرائدة للمجتمع المدني العاملة في مصر، مؤكدًا أن الوزارة تعمل - حالياً - لتحقيق نقلة نوعية سريعة في القرى، والمحافظات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار "الشريف"، إلى أنه يهدف إلى تحويل القرى والمحافظة من مستوردة ومستهلكة إلى مكتفية ومصدرة لتضيف إلى ميزان المدفوعات للدولة، مشددًا على أن الوزارة تسعى إلى الإسراع بخطط التنمية في كافة المحافظات وخلق فرص عمل للشباب.

استمع وزير التنمية المحلية - خلال الاجتماع - لعرض من رئيس مجلس أمناء "مصر الخير"، علي جمعة، حول المشروعات التي تقوم بها المؤسسة، خاصةً التي تُسهم في مواجهة التحديات القومية وتهدف إلى خلق فرص عمل للشباب.

وعرض "جمعة" عددًا من المشروعات التي يمكن التعاون فيها مع وزارة التنمية المحلية في بعض المحافظات، ومنها:"مشروع تشغيل الشباب وإنتاج اللحوم الحمراء بإنشاء مزارع للإنتاج الحيواني، والتوسع في المزارع التي تمتلكها المؤسسة في المحافظات".

كما عرض الدكتور علي جمعة، مشروع تشغيل الشباب وإنتاج الخضروات عن طريق إنشاء الصوب الزراعية، حيث تمتلك المؤسسة أكثر من 600 صوبة زراعية بعددٍ من المحافظات.

وأكد رئيس مؤسسة "مصر الخير"، أن المؤسسة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد وطاقة المزارع الحالية لتصل إلى مليون رأس ماشية في 5 سنوات، وإنشاء مزرعة في كل محافظات مصر، فضلًا عن التوسع بإنشاء 500 صوبة في كل محافظة كمرحلة أولى خلال 3 سنوات.

وطلب وزير التنمية المحلية من الدكتور علي جمعة برنامج عمل وخطة متكاملة حول المشروعات التي يُمكن التعاون فيها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل