المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تشارك في اليوم العالمي لترشيد الطاقة للمرة الأولى

03/23 17:22

أعلن عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن مشاركة محافظة القاهرة في الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري بإطفاء الأنوار في المساكن والمباني والمنشآت العامة والخاصة لمدة ساعة، يوم السبت المقبل بدءًا من الثامنة والنصف مساءً حتى التاسعة والنصف مساءً.

وقال محافظ القاهرة، إن الحملة ستكون في المباني العامة التابعة للمحافظة كمباني الخدمات والإدارات التعليمية ومباني الأحياء عدا غرف العمليات، مع تخفيض الإضاءة في الشوارع الرئيسية بإطفاء الأنوار بأحد الجانبين وعملها بطاقة 50% خلال الفترة المحددة، كذلك مشاركة مبنى ديوان المحافظة ومبنى مجمع التحرير باعتبارهما من رموز القاهرة المعمارية، ودعوة عدد من المنشات التابعة للمؤسسات المصرفية والسياحية والفنادق والوزارات للمشاركة في هذا الحدث.

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة في تخفيض الطاقة بمنازلهم في هذا الحدث الذي يهدف بجانب توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل غازات الاحتباس الحراري إلى تدريب المواطن على المشاركة في المسئولية للتصدي للمشاكل، ومشاركة شعوب العالم في مشكلة البشرية قاطبة وهي مشكلة التغير المناخي.

ويشار إلى أن الدعوة لهذه الحملة كانت قد بدأت في مدينة سيدني بأستراليا عام 2007 وشارك بها أكثر من 2 مليون مؤسسة ومنزل بإطفاء الأنوار لمدة ساعة تحت شعار «ساعة للأرض»، التي لاقت نجاحًا كبيرًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل