المحتوى الرئيسى

بحر مصر بحق انتفاع 25 سنة.. "طاقة النواب" تناقش تخصيص شاطئ محمية نبق لشركة أجنبية

03/23 13:58

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اجتماعات مكثفة على مدار الأسبوع القادم، حيث تستكمل يوم الأحد مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

وتناقش اللجنة فى ذات اليوم، طلبى الإحاطة المقدمان من النائبين محمد أحمد فؤاد، وأيمن عبدالله، بشأن تخصيص أحد شواطئ محمية نبق الطبيعية التي تقع على خليج العقبة لإحدى الشركات الأجنبية بحق انتفاع سنوي لمدة 25عاما.

وتبحث اللجنة خلال اجتماعها الإثنين، عددا من طلبات الإحاطة من بينها الطلب المقدم من النائب جمال عبدالناصر عقبى، بشأن عدم قيام الكشافين بدورهم نحو قراءة العدادات مما ينتج عنه تقديرات جزافية مخالفة للواقع في أنحاء الجمهورية خاصة مركز أبو النمرس – محافظة الجيزة، والطلب المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن عدم قيام شركة البحيرة للكهرباء بتوصيل التيار الكهربائي للمباني القائمة على أرض الإصلاح الزراعي.

كما تناقش اللجنة ذات اليوم الطلب المقدم من السيد النائب محمد خليفة، بشأن إعلان هيئة الطاقة الذرية التابعة لوازرة الكهرباء والطاقة المتجددة عن وظائف مدرس ومدرس مساعد في مجالات مختلفة وتم الإعلان داخلياً في الهيئة فقط الأمر الذي يؤدي إلى افتقاد الشفافية ويعد تمييزاً للعاملين بالهيئة فقط.

وخلال إجتماعها المزمع عقدة يوم الثلاثاء، تناقش اللجنة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 69 لسنة 2017 بالموافقة على التعديل رقم 1 لاتفاق المنحة الموقع بتاريخ 17/4/2016 بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تمويل جزء من مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مصر بمبلغ 68 مليون يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 2/8/2016.

كما تناقش اللجنة عدد من طلبات الإحاطة، منها المقدم النائب محمد السلاب، بشأن زيادة سعر الغاز لمصانع السيراميك بشكل غير مبرر مما يؤثر على الصناعة الوطنية وطلب الإحاطة ، المقدم من النائب مليجي فتوح، بشأن توصيل الغاز لقرية أبو مشهور محافظة المنوفية بهدف خفض استهلاك أسطوانات البوتاجاز وما يتبعها من أزمات وأخيراً الطلب المقدم من النائب ، رزق راغب ضيف الله، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لحي العامرية أول وثاني ومدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية رغم المعاناة أهالي تلك الأحياء من عدم توافر أسطوانات البوتاجاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل