المحتوى الرئيسى

بالصور| التضامن تكرم صاحبات أعمال متميزات و رموز نسائية

03/23 17:08

كرمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عددا من الشخصيات النسائية صاحبات الأعمال المتميزة والرموز النسائية ممن لهن إسهامات في مجال تمكين المرأة ودعمها الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك في الاحتفالية التي نظمتها جمعية "سيدات أعمال مصر 21" برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي مناسبة الاحتفال بيوم المرأة، وعام المرأة المصرية وتزامنا مع احتفالات عيد الأم .

وشددت غادة والي في كلمتها، على أهمية عمل المرأة وأن تكون قادرة على أن تعول نفسها وأسرتها وأن تكون منتجة لتكون حرة ومستقلة، خاصة في ظل حاجة المجتمع لإنتاج كل رجاله ونسائه ليكون منتجا ويزيد إنتاجيته وفاعليته وكفاءته.

واستشهدت في هذا الإطار بالأبحاث العالمية - منها جامعة شيكاغو بوث كوليدج- والتي تؤكد انه لو تم دمج المرأة في سوق العمل فهذا من شأنه أن يرفع الدخل القومي الإجمالي المصري بمقدار الثلث، مشددة على حاجة مصر لهذه الزيادة حيث تحتاج إليها بشكل ملح لتحسين الأداء الاقتصادي ورفع معدلات النمو، إضافة إلى أن المرأة العاملة تكون أكثر حرصا على تعليم أبنائها وقدوة لهم حيث ينشأ الأبناء يقدرون قيمة العمل.

ووجهت الوزيرة تحية تقدير للسيدات المكرمات اللاتي عرضن قصص نجاحهن خلال الاحتفالية، وقالت إن الوطن يتقدم بفضل هذه النماذج التي يحتاج المجتمع إلى المزيد والمزيد منها لتحقيق المزيد من الرقي والنهضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل