المحتوى الرئيسى

مد أجل الحكم على المتهمين بـ«جمعية بلادي» لـ16 إبريل | المصري اليوم

03/23 16:10

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، الخميس، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، مد أجل النطق بالحكم على كل من آية حجازي، و6 أخرىن، لاتهامهم باستغلال أطفال الشوارع في المظاهرات، في القضية المعروفة إعلامياً بـ «جمعية بلادي»، لجلسة 16 إبريل المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

حضرت المتهمة آية حجازي من محبسها وسط حراسة أمنية مشددة قبل بدء الجلسة وتم إيداعها قفص الاتهام داخل قاعة المحاكمة لحين وصول بقية المتهمين وبدء جلسة النطق بالحكم، وجلست «آية» إلى ركن القفص بداخله، تمسك بيديها كتاب باللغة الإنجليزية تقرأه منذ أن تم إيداعها القفص، إلى أن حضر بقية المتهمين من محبسهم ومن بينهم محمد حسانين، زوج آية حجازي، والتي نهضت بالوقوف عندما رأته قادما، وعقب إيداعه القفص وسط المتهمين ضم زوجته إلى صدره، وجلسا يتحدثا إلى كليهما الآخر.

كما حضرت صوفيا أودانيل، قنصل السفارة الأمريكية بالقاهرة، مسؤولة رعاية الأمريكان بمصر، وكذلك والدة آية حجازي، التي دار بينهما حديث داخل القاعة.

وكانت نيابة حوادث وسط القاهرة، باشرت في مايو 2014 تحقيقاتها في القضية بناءً على ما أعلنته أجهزة الأمن من «ضبط شبكة تديرها سيدة أمريكية الجنسية وزوجها المصري، لإيواء أطفال الشوارع داخل جمعية غير مشهرة بميدان التحرير، بغرض استغلالهم في التظاهرات المناهضة للنظام».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل