المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: جهات محددة تتولى مسئولية توريد الوجبات المدرسية بالكامل الفترة المقبلة

03/23 12:28

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، إن هناك ٧ جهات منوط بها التعذية المدرسية، هي وزارات والصحة والمالية والتضامن والزراعة والتربية والتعليم والصناعة، لافتا إلي أن التغذية المدرسية لا مركزية في التنفيذ، حيث إن هناك لجان في المحافظات لمتابعة التغذية المدرسية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الفترة القادمة ستشهد التعاقد مع جهات محددة ومعلومة فيما يتعلق بالوجبات المدرسية، لتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية تامة عن عملية التوريد فيما يتعلق بالوجبات المدرسية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، أن وزارة الصحة أكدت أن هناك ٤ آلاف و٦٥٠ تلميذا في شهر مارس شعروا بحالات اشتباه في تسمم، من أصل ١٠ ملايين تلميذ يتناولون الوجبات علي مستوى مدارس الجمهورية يوميا، موضحا أن رئيس الوزراء ترأس مجموعة عمل اليوم الخميس بحضور الجهات المعنية لمتابعة أدق التفاصيل المتعلقة بالوجبات المدرسية.

وأوضح أن شهر مارس من كل عام تجرى وزارة التربية والتعليم رصدا وتقييما للمصانع التي تنتج الوجبات الغذائية المدرسية فهو شهر تجديد العقود للموردين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مجموعة العمل التي تم تشكيلها من ٧ وزراء للوقوف علي أسباب تكرار حالات التسمم في الوجبات المدرسية، ستنتهي من تقريرها خلال أسبوع من الآن لتعرضه على رئيس الوزراء.

وأوضح ، أن رئيس الوزراء شدد علي ضرورة تلافي كافة السلبيات الموجودة في منظومة الوجبات المدرسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل