المحتوى الرئيسى

دعبس: طرح القطع المميزة بالمحافظات في مزاد علني

03/23 12:23

قال المهندس هاني دعبس رئيس قطاع الري، بوزارة الموارد المائية، أن القطاع يعكف حاليا على دراسة آليات الاستفادة من منافع الري على امتداد الرياحات والترع الرئيسية والفرعية في مختلف المحافظات، وخاصة تلك التي تقع داخل كردون المدن الكبرى.

وأضاف يجب استغلالها بالطريقة الأمثل لخدمة منظومة التنمية المستدامة بالدولة من خلال إقامة حزمة من المشروعات الاستثمارية فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للوزارات في دعم الموارد المالية لخزانة الدولة.

وأشار دعبس، فى تصريحات له على هامش اجتماع الوزارة ، إن ذلك سيتم عن طريق طرح عدد من المساحات والقطع المميزة ذات الموقع الإستراتيجي بالمحافظات في مزاد علني تحقيقاً لمبدأ الشفافية وعدالة الطرح وإتاحة الفرصة لجميع المستثمرين للمنافسة والوصول إلى أفضل الأسعار، وبما يتفق مع أحكام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن .

وأوضح رئيس قطاع الري، أن الوزارة تمتلك العديد من الأراضي التي تقع ضمن منافع الري على امتداد شبكات الري، والتي لو أحسن استثمارها، فسوف تحقق عائداً اقتصادياً يعمل على تنمية الموارد المالية بالوزارة ويدفع عجلة التنمية إلى الأمام، الأمر الذي يمكن الوزارة من المضي قدما في تنفيذ كافة المشروعات التي تخدم الشأن المائي ويسهم في دعم خزانة الدولة .

وأعلن دعبس، عن البدء في تخصيص إحدى القطع المميزة ذات الموقع المميز بمحافظة المنوفية على بحر شبين كتجربة رائدة يمكن من خلالها التعرف على آليات التعامل مع هذا النوع من الاستثمار، تمهيدا لتعميم التجربة حال نجاحها على نطاق واسع يشمل كافة المحافظات .

أناب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أنطونيوس، مطران القدس للأقباط الأرثوذكس، لحضور الاحتفالية التي أقامتها الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمينية، أمس ...

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

سلم المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، اليوم الأربعاء، كروت الصرف الآلي الدفعة الأولى لمستحقي برنامج تكافل وكرامة لمواطنى مدينة كاترين، رافقه محمد عيد عواد مساعد رئيس المدينة وعبدالصادق ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل