المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يعلن تفاصيل مشروع الصرف الصحي بأخميم

03/23 10:12

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، تفاصيل تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية الصوامعة شرق - مركز أخميم؛ عن طريق تخصيص قطعة أرض بمساحة "15م × 15م" لإنشاء محطة رفع، ومكتب هندسي استشاري قائم على وضع التصميمات والرسومات الهندسية لتنفيذ المشروع لخدمة قرية الصوامعة شرق.

جاء ذلك على هامش اللقاء مع أهالي قرية الصوامعة شرق، بحضور السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، وأحمد حلمي الشريف، ووائل المشنب عضو مجلس النواب عن دائرة أخميم، والدكتور محمد على عبد الحميد عضو مجلس النواب عن القاهرة، وابن قرية الصوامعة شرق، والدكتور فوزي العمدة.

وكشف المحافظ إنشاء محطة معالجة ثلاثية لخدمة مشروع الصرف الصحي بدون غابات شجرية، والعمل بخط الغاز بالقرية طبقا للبرنامج الزمني الموضوع وتقوم اليوم لجنة من هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بمعاينة قطعة الأرض المخصصة من قبل المحافظة لإنشاء المحطة.

وأوضح وكيل مجلس النواب أن أهالي قرية الصوامعة شرق، جزء من أبناء الوطن وأن مشروع الصرف الصحي بمثابة مطلب رئيس من أهالينا، ولا يمكن للحكومة أن تنشئ مشروعًا يضر بصحة المواطن، وناشد كبار العائلات والمشايخ لمواجهة تلك الشائعات المغرضة بكل الحزم.

من جانبه أكد النائب وائل المشنب، أهمية مد مشروعات الصرف الصحي بالقرى في إطار خطة القيادة السياسية في توفير البنية التحتية بقري المحافظة؛ لدعم مشروعات التنمية والخدمات التي تقدم للمواطن.

وذكر أحمد حلمي الشريف، أن المحافظة تسعى إلى تطوير قراها وإيجاد فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية الشاملة وعلينا أن نواجه مروجي الإشاعات.

وأكد الأهالي دعمهم للمشروعات التي تسعى الدولة لتنفيذها بقرية الصوامعة شرق وتوصيل خطوط الصرف الصحي للقرية والقرى المجاورة.

أناب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أنطونيوس، مطران القدس للأقباط الأرثوذكس، لحضور الاحتفالية التي أقامتها الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمينية، أمس ...

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل