المحتوى الرئيسى

البنك الآسيوي للبنية التحتية يوافق على انضمام 13 عضوًا جديدًا

03/23 20:31

أعلن البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية موافقة مجلس إدارته على 13 طلبًا للانضمام إلى البنك، ليصل بذلك إجمالي عدد أعضائه إلى 70 عضوًا.

وقال متحدث باسم البنك - في تصريحاتٍ أدلي به اليوم الخميس - إنَّ طلبات العضوية الجديدة مقدمة من كل من أفغانستان وأرمينيا وفيجي وهونج كونج وتيمور- ليشتي، فضلًا عن ثمانية بلدان غير إقليمية هي بلجيكا وكندا وإثيوبيا والمجر وأيرلندا وبيرو والسودان وفنزويلا.

وأعرب رئيس البنك جين لي تشون عن الفخر بأنَّ البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لديه الآن أعضاء من كل قارات العالم تقريبًا، مشيرًا إلى أنَّ الاهتمام بالانضمام إليه من جميع أنحاء العالم يؤكد التقدُّم السريع الذي تمَّ تحقيقه لإنشاء البنك كمؤسسة مالية دولية، متوقعًا أن يكون هناك مزيد من طلبات العضوية التي ينظر فيها مجلس محافظى البنك في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقًا لمصادر رسمية صينية، فإنَّ انضمام الأعضاء الـ13 الجدد إلى ذلك الصرح المالي العالمي الجديد سيكون مكتملًا بشكل رسمي بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المتعلقة بذلك وإيداعهم الدفعة الأولى من حصصهم المحددة فى رأس مال البنك.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج أطلق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية فى يوم 17 يناير من العام الماضي ليكون مؤسسة مالية دولية جديدة تساهم في النمو الاقتصادي العالمي جنبًا إلى جنب مع المؤسسات المالية متعددة الأطراف الأخرى، بما فيها بنك التنمية الآسيوي والبنك الدولي، والغرض الأساسي من إنشاء البنك هو تمويل مشروعات البنية التحتية في الدول الآسيوية النامية ويدفع بعمليات التنمية المستدامة في المناطق ذات الاقتصادات الناشئة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل