المحتوى الرئيسى

اليوم.. معركة جديدة فى " الصحفيين"..مجلس النقابة يختار اليوم هيئة المكتب

03/23 03:24

يعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، أول اجتماع له، ظهر اليوم الخميس، بعد فوز "سلامة" و٦ أعضاء جدد بالمجلس فى الانتخابات التى جرت الجمعة الماضية، وذلك لتشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة.

واشتعلت معركة تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة مبكرًا، وخاصة بعد تمسك جمال عبد الرحيم بمنصب السكرتير العام ورغبة إبراهيم أبو كيلة رئيس لجنة النشاط وحاتم زكريا رئيس لجنة الشئون العربية ومحمد شبانة أمين الصندوق فى تولى المنصب، فيما يتصارع أيمن عبد المجيد ومحمد سعد عبد الحفيظ على رئاسة لجنة التدريب وتطوير المهنة، فيما يرغب عمرو بدر فى رئاسة لجنة الحريات ومحمد خراجة فى رئاسة لجنة الرعاية الاجتماعية.

فيما خرج عدد قليل من الأعضاء معلنين رفضهم لعقد الاجتماع اليوم ومهددين ببطلان تشكيل هيئة المكتب، مؤكدين أن التشكيل غدا سيكون مخالف للائحة النقابة التى تنص على ضرورة توجيه الدعوة قبل ٤٨ ساعة.

وأكدت مصادر داخل مجلس نقابة الصحفيين، أن هناك توافق بين عدد من أعضاء المجلس على تولى أبو السعود محمد رئاسة لجنة الاسكان ومحمود كامل رئاسة اللجنة الثقافية وأيمن عبد المجيد للجنة التدريب.

وأضافت المصادر لـ"برلمانى"، أن الصراع على منصب السكرتير العام مازال قائما بين حاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة ومحمد شبانة وجمال عبد الرحيم، مشيرة إلى أن الأقرب لتولى لجنة الرعاية الاجتماعية هو محمد خراجة، وأن هناك توافقا على تولى خالد ميرى منصب وكيل أول النقابة.

ومن جانبه أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أنه حرص على أن يكون هناك جلسة ودية اولا للتفاوض قبل انعقاد اجتماع مجلس النقابة، مضيفا:"حريص على وحدة الزملاء ونتنافس من أجل الصالح العام".

وتابع سلامة لـ"برلمانى" قائلا: "سأكون سعيدًا حال التوافق بين الزملاء على توزيع اللجان، والاجتماع قائم حال عدم التوافق بين الأعضاء، أنا ليس لدى موقف مسبق وحريص على إيجاد لغة التوافق بين الزملاء وما يرتضيه الأعضاء أنا موافق عليه".

وأوضح حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة قرر عقد أول اجتماع للمجلس، ظهر اليوم الخميس، لتشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة. وأضاف حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تشكيل هيئة مكتب المجلس بالتوافق بين الأعضاء، مشيرا إلى أنه فى حال عدم التوافق بين الأعضاء سيتم اللجوء للتصويت.

وعن التوقعات التى جمعها عدد من أعضاء الجمعية العمومية لمنع دخول محمود السقا مبنى النقابة علق حاتم زكريا قائلا: "محمود السقا ليس له علاقة بالنقابة وليس عضوا فيها ولم يشغل بالنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل