المحتوى الرئيسى

قومي السكان يناقش «التحديات السكانية» بدمياط الجديدة

03/23 11:06

عقد فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط أمس الأربعاء، ندوة بمصنع "شومان" للبلاستيك، بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، بالتعاون مع مديرية القوي العاملة والهجرة، وحضور ياسمين جوهر مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وفاطمة الشبيني مدير إدارة شئون المرأة ورئيس قسم العمل بمديرية القوي العاملة، وهالة الحديدي علاقات عامة بمجلس مدينة دمياط الجديدة، وذلك في إطار توجيهات د. مايسة شوقي نائب زير الصحة والسكان، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان بضرورة النزول للمصانع والشركات ذات الكثافة المرتفعة من العمالة، لتوعية العاملين بها بالقضية السكانية.

وتم عقد الندوة بعنوان "المشكلة السكانية" بحضور العشرات من الموظفين والعمال بقاعة التدريب بالمصنع، وتحدثت ياسمين جوهر عن المشكلة السكانيه، مؤكدة للعاملين أنها تتباين من مجتمع لآخر، وليست لها مقومات محددة، حيث يختلف كل مجتمع عن الآخر، وكل فئة عن الأخرى، ولكل مجتمع معطياته الاقتصادية التي تحدد طبيعة المشكلة السكانية.

وقالت بأن عدم استخدام وسائل تنظيم الأسرة بالرغم من الرغبة في عدم الإنجاب مرة أخري، يعد من التحديات السكانية التي تحتاج لتغيير المفاهيم بشأنها، إضافة إلى ضرورة انخفاض معدل وفيات الأطفال نظرا لتحسن الأوضاع الصحية، وتحدثت عن القيم الاجتماعية المرتبطة بكثرة الإنجاب والعادات الموروثة، كون الأطفال عزوة والرغبة في إنجاب الذكور، وربط الزوج بكثرة الإنجاب، وضعف الاقتناع بطفلين، وكيفية مواجهة الزيادة السكانية بتنظيم الأسرة والتنمية الاقتصادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل