المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يفتتح المعرض الدولي للكتاب

03/23 19:35

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، برفقة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.

ويأتي المعرض بالتعاون لأول مرة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب ومكتبة الإسكندرية، وتحل دولة إيطاليا ضيف شرف المعرض, ويقام بمكتبة الإسكندرية وأرض كوتة فى الفترة 23 مارس إلي 4 إبرايل المقبل، في حضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية للكتاب، وقناصل الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب بالإسكندرية.

ورحب سلطان بجميع الحضور على أرض الإسكندرية معربًا عن سعادته بهذا الحدث الثقافي الرائع الذي يمثل زخم ثقافي عظيم لأعرق المؤسسات الثقافية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض، وقدم الشكر إلى وزير الثقافة، ومكتبة الإسكندرية والهيئة العامة للكتاب على الجهود المستمرة لدعم المعرض وإخراجه بتلك الصورة المشرفة.

ورحب بدولة إيطاليا كضيف شرف المعرض مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين، وضرورة إثراء الحياة الثقافية بالإسكندرية، وإقامة تلك المعارض الثقافية بما يليق بمكانة الإسكندرية كعروس للبحر الأبيض المتوسط، وأشار إلى أنه لأول مرة يكون معرض الكتاب بالإسكندرية معرضًا دوليًا، وأن المحافظة تقدم كل الدعم لجميع الأنشطة الثقافية المقامة بها.

وأضاف أنه عقب انتهاء المعرض سيتم انعقاد لجنة ثلاثية من قبل المحافظة والمكتبة وهيئة الكتاب لوضع آليات تنظيم المعرض العام القادم ليكون بنفس الضخامة وبصورة أكبر تليق بمحافظة الإسكندرية، مؤكدًا أن مدينة الإسكندرية التاريخية السياحية تستحق أن تستضيف أهم الأحداث ، باعتبارها العاصمة الثانية لمصر وعروس البحر الأبيض المتوسط التي تعمل جميع أجهزتها لاستعادتها لمكانتها المرموقة وما كانت عليه عاصمة للثقافة والجمال.

وأوضح إسماعيل سراج الدين أن معرض الإسكندرية للكتاب هو ساحة لالتقاء المثقفين يتواصلون لكل ما هو جديد وممتع للثقافة والمعرفة، من خلال مشاركة 800 كاتب وفنان وإعلامي من مصر والدول العربية خلال الفاعليات الثقافية، مشيرًا إلى أن تلك الفعاليات تلبي المطالب الثقافية لجميع الأجيال والاتجاهات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل