المحتوى الرئيسى

تربية أسيوط: إنشاء أول مدرسة يابانية فى صعيد مصر

03/23 17:09

أعلن الدكتور عادل رسمي حماد، عميد كلية التربية، عن افتتاح أول مدرسة يابانية في صعيد مصر بمدينة أسيوط الجديدة خلال العام المقبل.

جاء ذلك عقب زيارة وفد من السفارة اليابانية، هي الأولى من نوعها، لجامعة في صعيد مصر، في إطار مد جسور التواصل والتبادل العلمي والثقافي المشترك لتطوير منظومة التعليم.

وانطلقت فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها كلية التربية بالجامعة، بالتعاون مع سفارة اليابان بمصر، بعنوان "النظام التعليمي في اليابان"، في إطار زيارة وفد رفيع المستوي لجامعة أسيوط يضم لفيفًا من مسئولي مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر، وأساتذة جامعة كيوشو اليابانية، وذلك لعرض التجربة اليابانية في مجال التعليم.

وأوضح "رسمي" أن الندوة تنطلق أهدافها من اتفاقية أبرمتها الحكومة المصرية مع الحكومة اليابانية عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان بالعام الماضي، والتي أكدت على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم والعمل علي إدخال التعليم الياباني بكافة أنظمته ونشاطاته داخل مراحل التعليم الأساسي، مشيداً في ذلك بدور السفارة اليابانية في نشر الوعي والثقافية ودعم المنظومة التعليمية بكافة المنح والبرامج الدراسية اللازمة.

وقدّم كوجو كانيكو، مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر، عرضاً حول دولة اليابان، استعرض خلاله بعض النقاط الأساسية التي تناولت علم اليابان والذي يرمز إلى الشمس المشرقة، ومساحتها التي تبلغ حوالي ألف كم، أي بما يعادل ثلث مساحة مصر، وعدد السكان الذي يقدر بحوالي 127 مليون نسمة، إلى جانب أنظمة الحكم وأبرز العادات اليابانية، والزى الرسمي للبلاد، وأشهر الأكلات المفضلة، وأشهر الماركات اليابانية في الصناعة والتكنولوجيا ومن أبرزها: تويوتا وسوني، كما تحدث عن مجالات التعاون المشتركة بين مصر واليابان، والتي أسفرت عن نجاح العديد من المشروعات، منها: جسر السلام بقناة السويس، مستشفى الأطفال بالقاهرة، دار الأوبرا، محطة رياح الزعفران، إضافة إلى الجهود الحالية لبناء متحف مصري كبير بجوار الأهرامات.

واستعرضت أكيني هوشينو فى محاضرتها حول "نظام التعليم والمناهج في اليابان" المراحل الأساسية التي تطور خلالها التعليم من خلال أربعة عناصر، هي: النظم الأساسية للتعليم في اليابان، كيفية تطويره، مميزات التعليم الياباني في بناء شخصية الطالب، والمحاضرات وطريقة إعدادها وإلقائها، موضحةً أن الحكومة اليابانية تعد خطة تعليمية يتم تعديلها كل 5 سنوات وفقاً للقانون الياباني، وتعتمد على ثلاثة مبادئ رئيسية هي: الاعتماد علي النفس، التعاون والمشاركة، والابتكار.

تربية أسيوط: إنشاء أول مدرسة يابانية فى صعيد مصر

تربية أسيوط: إنشاء أول مدرسة يابانية فى صعيد مصر

تربية أسيوط: إنشاء أول مدرسة يابانية فى صعيد مصر

تربية أسيوط: إنشاء أول مدرسة يابانية فى صعيد مصر

أناب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أنطونيوس، مطران القدس للأقباط الأرثوذكس، لحضور الاحتفالية التي أقامتها الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمينية، أمس ...

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل