المحتوى الرئيسى

المركز المصري للدراسات الاستراتيجية يطلق أكبر "بوابة بحثية مستقلة"

03/22 22:27

أطلق المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية موقعه الإلكتروني صباح اليوم، في ضوء السعي لتوفير مواده البحثية والدراسات التي يعدها من خلال كوادره البحثية الشابة، إلى كل المهتمين من رجال السياسية والفكر والثقافة في المجتمع المصري، ومن المسئولين وغيرهم من المؤسسات والجهات والمهتمين بمتابعة الشأن العام.

و قال هاني غنيم، رئيس مجلس أمناء المركز، إن التغيرات التي حدثت خلال السنوات الأخيرة فرضت علينا تحديات من نوع خاص، وتتطلب على وجه السرعة تغيير أشكال وأنماط المواجهة التقليدية وتسريع سبلها على نحو نوعي يتناسب مع ما حدث من تغيرات.

ولفت إلى أن تلك التغيرات كانت الدافع لإنشاء المركز وهو مؤسسة بحثية مستقلة تواكب كل التطورات والمستجدات على جميع الأصعدة العلمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسوف يسهم ذلك في رسم وتحديد أفضل سبل للتعامل معها والاستجابة لها وصياغتها بما يتلاءم معها من استراتيجيات  لتوفير صورة واضحة أمام المهتمين في مصر، وبما يسهل العملية على متخذي القرار.

وأضاف غنيم في بيان له بمناسبة إطلاق الموقع الإلكتروني للمركز، انتهينا من وضع خطة بحثية وإعلامية متكاملة تستهدف حصول المركز على ترتيب متقدم بين المراكز البحثية المستقلة في منطقة الشرق الأوسط، ولفت إلى أن هذا الأمر سوف ينعكس على جعل الموقع الإلكتروني هو أكبر بوابة بحثية مستقلة في مصر خلال فترة وجيزة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل