المحتوى الرئيسى

العالم حاتم زغلول: تركيب شبكة "واي فاي" في بعض مناطق المنصورة | المنصورة

03/22 22:20

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » العالم حاتم زغلول: تركيب شبكة “واي فاي” في بعض مناطق المنصورة

نظمت نقابة المهندسين بالدقهلية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، في حضور العالم المصري حاتم زغلول، مخترع تقنية الواي فاي، تحت عنوان “التكنولوجيا والصناعة”.

حضر التدريب رجل الأعمال أشرف شريف، وحسن الألفي، نائب رئيس مدينة طلخا، ورضا الشافعي، رئيس لجنة الإسكان وتنمية موارد النقابة، ومحمد سالم، رئيس قسم الاتصالات بجامعة النيل، وممثلين عن هيئة الاستثمار بالمحافظة، وبعض الأكاديميين المتخصصين.

وقال زغلول إنه يجب زيادة التعاون القائم بين الجامعات ورجال الأعمال والصناعة، لبناء مركز أبحاث علمي متقدم تحت إدارتهم، وذلك لزيادة الارتباط بينهم والجامعة وتكون نواة الأبحاث العلمية، لإيجاد طرق فعالة للوصول للأهداف المرجوة، إذ أن مصر بها امتيازات براءة اختراع عديدة، ولكن لا تسجل.

وأشار زغلول إلى أن دولة النرويج عرضت دفع مبلغ 100 مليون دولار، لإنشاء مركز أبحاث لقيادة العالم في مجال الاتصالات، لافتًا إلى أنه من الضروري إيجاد قاعدة بيانات بعدد المصانع والمهندسين والعمال، لتسهيل التواصل بين المتخصصين في كل مجالات الهندسة.

وأضاف أن توافر شبكة انترنت جيدة تمكن الشباب من التفكير وإطلاق طاقتهم الإبداعية، مؤكدًا أن الاتصالات من أهم الطرق لأنها توفر من عناء المواصلات.

وفي تصريح خا، قال إنه تقرر تركيب واي فاي متقدم في المنطقة الصناعية وبعض المناطق الأخرى في المنصورة، مع وضع جدول لعمل بعض المشاريع خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف مساعدة محافظة الدقهلية في تحسين الاتصالات، وتمكن الشباب بعد تخرجهم من فتح مشاريع وشركات متقدمة.

جاءت الورشة في إطار دعم الاستثمار التكنولوجي المتطور، لتحقيق نتائج مركزة وهادفة تضع خطة واضحة لوضع مصر على خريطة الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات، وكانت تدور حول عدة محاور منها إنتاج الكهرباء والطاقة المتجددة، والمنتجات الالكترونية، وشبكات الواي فاي المتقدمة، ومستحضرات التجميل بتكنولوجيا متطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل