المحتوى الرئيسى

«ديزني» تنعي «جيهان الناصر» أشهر من عرّبت الأفلام الكرتونية

03/22 22:20

نعت مؤسسة "ديزني" العالمية منذ قليل وفاة فنانتها المصرية الشهيرة "جيهان الناصر"، والتى كانت من الرائدات فى تأسيس خطوات الشركة الأشهر عند دخولها الشرق الأوسط فى تسعينيات القرن الماضي.

وتعد الدكتورة جيهان الناصر أشهر من عربت الأفلام الكرتونية الشهيرة الخاصة بـ "ديزني العالمية"، وكانت أول أعمالها فيلم "الأسد الملك" وقد أخرجت العديد من الأعمال، كما غنت الكثير من الأغاني بنفسها.

وجاء بيان "ديزني" التى نعت فيه "الناصر" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيسبوك" كالتالى:

قبل ساعات ودعنا معكم "يوم الأم"، ودعناه قبل أن نعايد معكم على واحدة من أهم مؤسسين نسخ ديزني العربية، العرابة التي شاركت بإخراج أجمل الأغاني منذ دخول ديزني الشرق الأوسط في عام 1994 مع "الأسد الملك" الى عام 2016 مع "موانا".

هي الأم التي سهرت وتعبت في استوديوهات الدبلجة المصرية لتقدم لنا أجمل الذكريات مع أفلام ديزني، هي الأم التي صنعت طفولة أجيال من أبناء العالم العربي من خلال أدوارها الأيقونية التي لا تنسى.. هي بوكاهونتاس! هي إزميرالدا! هي ميج! هي الأم غوثل!

هي من أبدعت وأخرجت لنا أغاني "حكاية لعبة" مثل أنا أنا الصديق بصوت المرحوم نامق خليل.. هي من أخرجت لنا أغاني "طرزان" بصوت هشام نور.. هي من قدمت لنا نسمة محجوب وكارمن سليمان .. والعديد من النجوم الآخرين.

والحديث عن "عرابة ديزني" جيهان الناصر هو حديث ذو شجون، حديث مليء بالعاطفة، تقول تلك الإنسانة الراقية التي احتضنت جميعنا عندما كنا أطفال ومازالت في أحد ردودها على أحد معجبيها من فانز ديزني: " أنا متأكده ان ربنا له حكمة فى كل شيئ... وعرفت حكمته انه لم يرزقنى بأولاد علشان كان عارف ان اللحظة دى هتيجى وهيبقى عندى أولاد كتيييييير أنقياء زيكم .. ومكنتش هعرف أربى مين وألا مين"

نعم نحن جميعًا أبنائك! ❤️

ولكن وبكل أسف حتى الأحلام الجميلة لا تستمر..

لقد علمنا منذ فترة بأن الدكتورة جيهان الناصر قررت مغادرة الاستديو الذي يتولى دوبلاج أعمال ديزني لأسباب لا نعلمها (أسباب لا تتعلق بالفصحى)، تخيلوا أننا لن نرى إسمها في نهاية أي فيلم جديد من ديزني! لن نسمع صوتها مجددًا على أي شخصية أخرى! لن نستمتع بإخراجها المميز لأغاني ديزني! هل يعقل أن نتقبل ذلك القرار بسهوله؟ بعد 23 عامًا قضيناها بجوار صوتها الحنون هل يمكن أن يترك محبي ديزني الأسطورة الي ساهمت بتأسيس نسخ ديزني العربية تغادر عالمهم بهذه البساطة؟

لذلك وبما أننا ودعنا قبل ساعات "يوم الأم" نريد من جميع محبي ديزني مشاركتنا في التعبير عن مشاعرهم إتجاه الدكتورة جيهان الناصر.. الصوت الحنون الذي أسعدنا وصنع طفولتنا طيلة السنوات السابقة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل