المحتوى الرئيسى

غضب في الفشن بعد تسمم تلاميذ "دلهانس" بسبب الوجبة المدرسية | السوايفة

03/22 22:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » غضب في الفشن بعد تسمم تلاميذ “دلهانس” بسبب الوجبة المدرسية

سادت حالة من السخط  بين أهالى قرية دلهانس التابعة لمركز الفشن جنوبي بني سويف، بعد إصابة عددًا من تلاميذ المدرسة الابتدائية بحالات تسمم من التغذية المدرسية، محملين الحكومة مسؤولية ما لحق بأولادهم. .

يقول سعيد الهانسي،  أحد أهالى تلاميذ مدرسة دلهانس، أن ماحدث لأولادنا يجب أن تعاقب عليه الحكومة، متهمها بمعرفة أن التغذية المدرسية غير صالحة للاستخدام، ومع ذلك  وزعتها على الطلبة، مشيرًا أن هناك قرارًا صدر من وزارة التعليم بعدم توزيع التغذية على الطلاب بعد تسمم أكثر من ألفي طالب بسوهاج.

وتضيف أم “أنجي” الطالبة بالصف الثالث الابتدائي ومصابة بحالة تسمم،  ابنتى تستلم يوميا التغذية المدرسية ولا تأكلها على الإطلاق و اليوم هو الوحيد الذي تناولت فيه البسكويت، مؤكدة أن المدرسة لا ذنب لها، فدورها يقتصر على استلام التغذية وتسليمها للطلبة فقط، لكن الصحة من يقع عليها اللوم فدورها التأكد من صلاحية التغذية.

ويضيف ولي أمر أحد التلاميذ المصابين، مايحدث من تسيب وإهمال في صحة أولادنا لايجب الصمت عليه، فحياة أولادنا تتعرض للخطر من المدرسة ومن المفتروض محاسبة كل من يقف وراء هذا، وأولهم المصنع الذى أرسل للمدراس هذه الكميات من التغذية الفاسدة.

ويقول محمد ربيع، والد نورهان التلميذة بالصف الرابع الابتدائي، المحافظ جاء ليرى الحالات ثم أدار  ظهره وخرج، ولم يتخذ أي موقف غير التقاط الصور مع المصابين وهذا ما يحدث فى بلد أصبح كل مافيها مبنيًا على الزيف، على حد قوله، مضيفًا  لا نلوم المدرسة أو القائمين عليها فهم امتنعوا عن توزيع التغذية حسب بيان صدر منذ أسبوع من المديرية، وقاموا بالتوزيع بناء أيضا على بيان المديرية، فمن يعاقب هي المديرية والصحة للأهمال الجسيم.

ومن جانبها تقول همت مصطفى عبدالعليم، المسؤول عن توزيع التغذية بمدرسة دلهانس، جاءتنا تعليمات منذ أسبوع بعدم توزيع التغذية على التلاميذ، ونفذنا التعليمات، واليوم جاء قرار آخر بتوزيع التغذية على الطلاب من المديرية وقمنا بتنفيذ التعليمات، نحن نفذنا التعليمات وقمنا بعملنا ولا نتحمل أي مسؤولية.

ويؤكد الدكتور عبد الناصر حميدة،  وكيل وزارة الصحة أن المديرية تقوم بعملها على أكمل وجه وتم أخذ عينات من الطلبة لمعرفة أسباب التسمم، وتجرى حاليا تحقيقات  والنتائج ستعرض على الجميع فى أقرب وقت، مشيرًا إلى استقرار الحالات وخروج عدد كبير منها.

وتعرض نحو 20 تلميذًا اليوم الأربعاء،   للإصابة بحالة تسمم  في الفشن، بعد تناولهم الوجبة المدرسية، ونقلوا إلى المستشفى، ما آثار حالة من الذعر وسط أولياء الأمور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل