المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة| «فرعون الصين العظيم».. حكاية خمسة مصريين في الدوري الصيني

03/22 21:14

بات الدوري الصيني غولاً جديدًا على المستوى العالمي، ويقترب من التحول إلى قوة كبرى  في كرة القدم، لينافس أكبر الدوريات الأوروبية من حيث القيمة السوقية للاعبي الأندية وكذلك أسماء النجوم التي استقطبتها الأندية الصينية خلال السنوات الماضية.

فخلال السنوات الست الماضية استقطبت الأندية الصينية أسماءً كبرى في عالم الساحرة المستديرة في مقدمتها الفرنسي نيكولاس أنيلكا، والإيفواري ديدييه دروجبا، وحديثًا أسماء بقيمة الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والبرازيلي أوسكار، والنيجيري جون أوبي ميكيل، والبرازيلي هالك، ومواطنه راميريس، وكذلك الإيطالي جراتسيانو بيلي.

وأنفقت الأندية الصينية أموالاً طائلة لاستقطاب هؤﻻء النجوم للعب في الدوري الصينيوخصوصًا عقب استضافة العاصمة الصينية بكين لأولمبياد 20088، وكانت البداية في العام 2013 بـ26 مليون يورو، وتنامى هذا الإنفاق بشكل درامي ليصل إلى 160 مليون يورو في العام 2015 ليتضاعف ويواصل الصعود ليبلغ 420 مليون يورو في العام 2016 احتل بها الدوري الصيني خامس أقوى دوري يستقطب اللاعبين بعد دوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

وجاء انضمام علي غزال، مدافع منتخب مصر وناسيونال ماديرا البرتغالي السابق، لصفوف نادي جويجو زيتشنج الصينى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليفتح ملف الفراعنة في الدوري الصيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل