المحتوى الرئيسى

آية مدنى بطل العالم السابقة للخماسى الحديث تتحدث عن تكريم الرئيس

03/22 20:07

أعربت آية مدنى بطلة العالم السابق للخماسى الحديث عن سعادتها الكبيرة بالتكريم الذىة حظيت به أمس من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى يوم المرأة المصرية الذى يوافق 31 مارس من كل عام .

قالت آية مدنى فى تصريحات اليوم :الحمدلله كانت من أجمل لحظات حياتي،حسّيت ان كل التعب الي تعبته كان يستحق العناء ، وأعطتني جرعة وحافز للأستمرار فى مواصلة مشوارى الرياضى .

حرصت بطلة الخماسى الحديث وعضو مجلس إدارة نادى الشمس الحالية على تقديم الشكر لأسرتها قائلة : شكرا لأمي وأبي وزوجي وأخي وإبني وعائلتي وأصحابي وأصدقائي ومدربييني وأساتذتي، ورئيس الأتحاد والإداريين وطلابي،وكل واحد أو واحدة ساعدوني أني أصل لهذا اليوم سواء بالمجهود أو بالكلمة.

وتملك البطلة المصرية تاريخا حافلا بالانجازات حيث حصلت على العديد من الميداليات الذهبية والفضية ببطولات العالم للشباب و الناشئين، كما حصدت الميدالية الفضية ببطولة العالم للكبار عام ٢٠٠٨، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الميداليات ببطولات كأس العالم و البطولات الأفريقية و الدولية.

وقد حققت مدني الرقم القياسي في المشاركة بالدورات الأولمبية حيث خاضت ثلاث دورات أولمبية و هي أثينا ٢٠٠٤، وبكين ٢٠٠٨، ولندن ٢٠١٢. و قد حققت أفضل نتيجة للخماسي الحديث المصري بالأولمبياد بعد احتلالها المركز الثامن في أولمبياد بكين ٢٠٠٨.

و كانت مدني قد اعتزلت اللعب بعد أولمبياد لندن ٢٠١٢ حيث تزوجت وأنجبت و لكنها عادت مرة آخرى لممارسة رياضة الخماسي الحديث في تحدي جديد، و خاضت بطولة أفريقيا ٢٠١٥ في محاولة للتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو ولكنها احتلت المركز الثاني في البطولة. و رغم عدم استطاعتها التأهل للأولمبياد إلا أنها أرسلت رسالة هامة للعالم وهي « أن المرأة و خصوصًا المرأة المصرية الشرقية بإمكانها ممارسة الرياضة بعد أن تتزوج وتنجب ».

يذكر أن آية مدني تم تعيينها عضوًا بلجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية حيث خاضت انتخابات لجنة اللاعبين خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية، ريو دي جانيرو بالبرازيل واحتلت المركز العاشر ضمن ٢٤ مرشحًا و تم تعيينها من اللجنة الأولمبية الدولية ضمن رياضيان من حق اللجنة تعيينهما بعد انتهاء الانتخابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل