المحتوى الرئيسى

تطوير التعليم: خطط جديدة لتوفير العمالة الفنية التي تحتاجها الدولة

03/22 19:53

قال الدكتور عبدالوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، إن التعليم هو القاطرة التي تدير المنظومة في الدولة سواء في التجارة أو الصناعة وخلافه، وإذا لم تستطع أن تنتج الموارد البشرية بالكفاءة المطلوبة لإدارة هذه المنظومة، فيحدث ضرر بالدخل القومي المصري بشكل بالغ في السنوات المقبلة.

وأضاف "الغندور"، خلال حواره ببرنامج "عايزين نفهم"، الذي يقدمه الإعلامي طارق النبوي، عبر فضائية "الحدث اليوم" اليوم الأربعاء، أن التعليم الفني والتعليم العالي هدفهم الأساسي هو الربط باحتياجات السوق، وإذا لم يتم ربطه باحتياجات السوق، فستكون كل أموال العملية التعليمية أموالًا مهدرة.

وأشار إلى أن دور تطوير التعليم في هذه المنظومة، هو انتاج خريجًا قادرًا على إكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل، وإذا ما نجح الصندوق في إنتاج هذه النماذج يقوم بالعمل مع الوزارات المعنية والتحالف التعليمي المتكامل، الذي يضم الصناعة ومؤسسات المجتمع المدني.

كما أوضح أن الصندوق بدأ الحلقة الأولى في تطوير قطاع التعليم وسوف يستكمل تلك الحلقة بحلقات مقبلة عن طريق التحالف لتحقيق النماذج التي ينتجها الصندوق، مؤكدًا أن هذا هو التحدي الحقيقي، لإحداث طفرة في القطاع التعليمي.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل