المحتوى الرئيسى

«سايبر تالنتس» تنظم مسابقة في أمن المعلومات بجوائز 17 ألف دولار

03/22 19:15

تنظم منصة "سايبر تالنتس" الناشئة مسابقة أمن المعلومات الوطنية المصرية في ٢٢ أبريل ٢٠١٧ ومسابقة أمن المعلومات الوطنية للإمارات العربية المتحدة في ٢٧ ابريل برعاية كبري الشركات أمثال ترند ميكرو، سيكيور ووركس، و شركة نون.

ويطلق على هذا النوع من المسابقات “Capture the flag" أو "احصل على العَلَم" حيث يسعى كل فريق لحل بعض التحديات فى فروع ومجالات مختلفة فى أمن المعلومات من أجل الحصول علي علم، و الفريق الحاصل علي أكبر عدد من الأعلام هو الفريق الفائز.

ويقول المهندس معتز صلاح مؤسس منصة سيبر تالنتس المنظمة للحدثين بمصر والإمارات العربية المتحدة،" نسعى أن تكون هناك مسابقة وطنية في أمن المعلومات في كل دولة عربية حتى نستطيع اكتشاف المواهب في هذه المنطقة من العالم لحماية اقتصادنا الرقمي، مشيراً إلى أن معظم الشركات والحكومات تبحث عن المواهب في مجال أمن المعلومات و دور "سيبر تالنتس" هو إيجاد مواهب جديدة ودفعها إلى المجال فعدد الوظائف المتاحة في مجال أمن المعلومات في ٢٠١٧ يقدر بـ 2 مليون وظيفة على مستوى العالم و من المتوقع أن تصل الطلبات علي المتخصصين في أمن المعلومات الي ستة مليون وظيفة في ٢٠١٩.

ويضيف معتز صلاح، قمنا بإلقاء العديد من المحاضرات التعريفية في أكثر من عشرين جامعة في مصر و الإمارات العربية المتحدة من أجل التعريف بالمسابقة وشروطها وجوائزها، و نشر الوعي بين الطلبة في مجال أمن المعلومات. وشملت الجولة التعريفية العديد من محافظات مصر من شمال مصر حتي صعيدها و ايضا في مختلف الإمارات مثل امارة الشارقة و دبي و أبوظبي و لقد لقيت هذه المحاضرات اقبال كبير و حماس من الطلبة لحضورها والمشاركة فى أنشطتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل