المحتوى الرئيسى

قناة السويس: رفع الرسوم لا يؤثر على تنافسية الموانئ المصرية

03/22 18:44

قالت المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، إن الموانئ التابعة لها تشهد نتائجَ إبجابية بعد قرارات رفع الرسوم على النقل البحري، والتي لم تؤثر على تنافسية الموانئ المصرية.

وأكدت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، أنها أعلنت عن بدء تقديم ميناء السخنة للخدمات البحرية، وتقدمت شركات عاملة في هذا القطاع، وجار دراستها ليتم الإعلان عنها بمنتصف العام، مشيرة إلى أنها ستسهم في جذب مزيد من التحالفات العالمية لموانئ المنطقة.

وأشارت الهيئة إلى أنها تدرس تداعيات انسحاب تحالف كي لاين العالمي من موانئ بورسعيد؛ نتيجة رفع الرسوم، وكذلك بحث ما يترتب عليها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن قرار رفع الرسوم على النقل البحري صادر عن وزارة النقل ومعمم على كافة الموانئ، نافية ما تردد حول صدور القرار من قبل رئيس الهيئة.

وقال وزير النقل إنه من المقرر إعادة النظر في أسعار خدمات الموانئ المصرية لتحسين التنافسية، بعد انسحاب خمسة خطوط ملاحية عالمية من ميناء شرق بورسعيد.

وأضاف أن الانسحاب يرجع لعدة عوامل منها أن يكون هذا التحالف شيد محطة حاويات في أحد الموانئ اليونانية، أو بسبب زيادة أسعار الخدمات في ميناء شرق بورسعيد.

وتراجعت إيرادات قناة السويس بنسبة 6.6%، خلال شهر فبراير الماضي، على أساس سنوي.

وأظهر تقرير البنك المركزي المصري، تراجع متحصلات رسوم المرور بقناة السويس 5%، خلال النصف الأول (يوليو - ديسمبر) 2016.

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

سلم المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، اليوم الأربعاء، كروت الصرف الآلي الدفعة الأولى لمستحقي برنامج تكافل وكرامة لمواطنى مدينة كاترين، رافقه محمد عيد عواد مساعد رئيس المدينة وعبدالصادق ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل