المحتوى الرئيسى

تكريم 11 أمًا مثالية في احتفالية بديوان عام محافظة أسيوط | أسايطة

03/22 18:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » تكريم 11 أمًا مثالية في احتفالية بديوان عام محافظة أسيوط

أقامت محافظة أسيوط ،اليوم الأربعاء، احتفالية في عيد الأم  لتكريم 11 من الأمهات المثاليات والأم البديلة بديوان عام المحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم ثم كلمة للشيخ على أبو الحسن، أمين عام مساعد مجمع البحوث الإسلامية ورئيس بيت العائلة بأسيوط، والتي تحدث فيها عن دور الأم منذ عهد الأنبياء وحتى اليوم ضاربا المثل بأم سيدنا موسى والسيدة مريم وأم سيدنا إسماعيل، مشيدا بدور المرأة المصرية ومقدما التهنئة لكل أم ذاكرا أن التهنئة لجميع الأمهات المصريات لا المكرمات فحسب فالجنة تحت أقدامهن جميعا.

وعقب ذلك تحدث محمد فؤاد الشندويلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، عن كيفية اختيار الأمهات المثاليات موضحا أن ذلك تم من خلال مسابقة تم فتح باب التقدم لها للأمهات المثاليات على مستوى المحافظة وتم الإعلان عن هذه المسابقة وتقدم إليها 43 سيدة وقع الاختيار على 12 منهن وبينهن أم بديلة، مشيرا إلى أن الترتيب في الاختيار ما بين الأم الأولى وحتى الأخيرة ليس معناه أفضلية فجميعهن مثاليات مضحيات لهن دورهن البارز ولكن هناك أسس للاختيار، وقال إن رئيس الجمهورية منح ثلاث مشروعات تُنفذ للأم المثالية وستُنفذ تلك المشروعات من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

واختتم الحفل بكلمة المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، وقدم فيها التهنئة للأمهات المثاليات لدورهن البارز والايجابي وتضحيتهن، معربا عن اعتزازه بما قدموه من تضحيات مقدما التهنئة لجميع الأمهات المصريات لدورهن في التربية والتنشئة لإخراج أجيالا متحملة للمسئولية تصنع مستقبل وطن.

وأشار الدسوقي إلى مبادرات الدولة لتمكين المرأة المصرية فى جميع المجالات، لافتا إلى أن دور المرأة تعاظم في المرحلة الأخيرة وصار لها دورا في الحياة في شتى المجالات والنواحي وكافة الميادين وأثبتت نجاحها وهذا الأمر يدعو لدعوة المرأة للمشاركة في الانتخابات المحلية القادمة، ناهيا حديثه بتقديم الشكر للآباء المصريين لدورهم، وكذلك لجميع الأسرة المصرية.

وفى نهاية الحفل كرم محافظ أسيوط 11 أم مثالية إضافة إلى تكريم رائدة ريفية ومديرة جمعية الشبات المسيحيات لدورهن في العمل المجتمعي.

هذا وحضر الحفل محافظ أسيوط وسكرتير عام المحافظة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية ولفيف من أهالي المتكرمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل