المحتوى الرئيسى

غدا.. اختتام فعاليات مؤتمر 'النانو تكنولوجي وتطبيقاته' بجامعة الأزهر‎

03/22 18:15

تختتم غدا، فعاليات مؤتمر "النانو تكنولوجي وتطبيقاته"، والذي تقيمه الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة الرابطة.

ويشارك بالمؤتمر عدد من كبار المسئولين والشخصيات العامة، فضلا عن العلماء المتخصصين في علم النانو تكنولوجي من المجلس القومي للبحوث والمراكز العلمية المتخصصة.

وقد اكتشف العلماء أن قائمة تطبيقات تقنية النانو واسعة المجال وتدخل في الكثير من المجالات الصناعية والعسكرية والطبية والزراعية وغيرها، ويتوقع الباحثون ان يقوم علم النانو بتوحيد وضم جميع أنواع العلوم باحتمالات لاحدّ لها ولا يمكن التنبؤ بنتائجها.

وتهدف هذه التقنية إلى صنع مواد قابلة للاستخدام في كافة المجالات المعرفية سواء كانت كيميائية أو فيزيائية أو بيولوجية أو صناعية تقنية متقدمة.

وتقنية النانو تعد ثورة صناعية قادمة سوف تحول المفاهيم المعرفية والصناعية إلى شيء أشبه بالخيال عند مقارنتها بمفاهيم الواقع الحالي، وسوف تخدم كافة أغراض المعرفة البشرية ويعول كثيرًا على هذه التقنية في الاستخدامات الطبية المتقدمة والكشف عن أمراض السرطان في مراحل مبكرة جدًا، وكذلك الصناعات الإلكترونية المتقدمة في أكثر من مجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل