المحتوى الرئيسى

بالصور.. ''600 جنيه'' تمنح ''أرملة الإسكندرية'' وسام الكمال.. (تقرير)

03/22 17:51

على بعد خطوات من قضبان ترام الإسكندرية وضجيجه المعهود عندما يمر قاطعا شوارع حى المتراس الشعبي، عاشت "عطيات السيد أحمد عميرة" ظروفًا قاسية لتربية بناتها الثلاث بعد وفاة زوجها منذ 16 عاما.

لم تكن الأرملة السكندرية صاحبة الـ 65 عامًا تعلم أنها ستترك منزلها بالطابق الثالث بمساكن رشاد عثمان يوما قاصدة القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لتتسلم وسام الكمال من الدرجة الثانية بعد أن اختيرت كأم مثالية عن محافظة الإسكندرية.

ما قبل رحلة "عطيات" إلى القاهرة قصة كفاح قد لا يستطيع وسام الرئيس أن يمحو لحظات القسوة والحزن بها، فما عاشته من معاناة وضيق اليد ربما لن يشعر به سوى من ذاق المصير نفسه.

وبالقرب من منزلها المكون غرفتين وصالة، انتقلت "عطيات" إلى منزل"نجلاء" ابنتها الكبرى بمنطقة الورديان، وذلك منذ عودتها من لقاء الرئيس بعدما أعدت الأخيرة وشقيقتيها حفلا وتورتة لأمهم المثالية.

ووسط زغاريد تطلقها بناتها بين لحظة وأخرى وأغانى ارتبطت بعيد الأم، تحدثت"عطيات" قائلة:" أنا سيدة ريفية تزوجت من موظف بسيط بإحدى شركات الكيماويات كان يتقاضى مرتب ضعيف ورزقنى الله بثلاث بنات.. وهكذا مرت حياتنا معا حتى وفاته تاركا لى الحمل وحدى".

وأضافت:"توفى زوجى فى عام 2001 أى منذ 16 عاما تاركا البنات فى مراحل التعليم الجامعى عدا "نجلاء" كانت حديثة التخرج من كلية الزراعة.. والحمد لله استطاعت بمعاش 600 جنيه وقتها أنى اساعدهم فى إكمال تعليمهم "نيفين" بكلية الهندسة، ووفاء بكلية الآداب".

وواصلت "عطيات" حديثها لـ"مصراوي"بعد مشاهدتها مقطع فيديو سجلته إحدى بناتها لها أثناء لحظة تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي كأم مثالية على مستوى محافظة الإسكندرية، قائلة:"اشكر ربنا على وقوفه جنبى لغاية ما ربيت بناتى التلاتة .. وجوزتهم وفرحانة بيهم وبأحفادي أكتر ما هما فرحانين بيا ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل