المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لأزمة الزمالك مع ''أولتراس أهلاوي''

03/22 17:27

طالب مرتضى منصور رئيس الزمالك، بتدخل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، في أزمة ناديه مع مشجعي الأهلي "أولتراس أهلاوي".

وكانت أزمة نشبت بين جماهير الأهلي التي سافرت إلى جوهانسبرج لمؤازرة فريقها أمام بيدفيست الجنوب إفريقي، وبعثة الزمالك في مطار أديس أبابا، أثناء عودة الفريق بعد مواجهة رينجرز النيجيري بدوري الأبطال.

ويرصد مصراوي القصة الكاملة للأزمة:

نشبت مشادات كلامية تطورت لاشتباكات بين أفراد أولتراس أهلاوي وبعثة الفريق الأول لكرة بنادي الزمالك، اليوم الأربعاء، في مطار أديس أبابا.

وكان أفراد أولتراس أهلاوي عائدين من جنوب إفريقيا، بعد انتهاء مواجهة فريقهم أمام بيدفيست، في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، فيما كانت بعثة الزمالك عائدة من نيجيريا عقب خوضهم لقاء بيدفيست وتقابلا في مطار أديس أبابا؛ استعدادًا للعودة إلى القاهرة.

وقال مصدر بالزمالك في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إن الأزمة بدأت بتجمع عدد من أولتراس أهلاوي حول مدرب أحمال الفريق رودريجو، في محاولة للاعتداء عليه مع ترديد عبارات مسيئة، الأمر الذي استدعى توجه لاعبي الفريق إلى مدرب الأحمال، ثم تم فصل اللاعبين عن أعضاء الأولتراس وصعدوا إلى الطائرة.

وأشار المصدر إلى أنه بعد الصعود إلى الطائرة عاد أفراد أولتراس الأهلي في ترديد أغاني مسيئة ضد لاعبي الزمالك ودخلوا في أزمة مع محمود جنش وشوقي السعيد في مقدمة الطائرة وصلت إلى حد الاعتداء بالضرب، وتعرض بعض أفراد أولتراس الأهلي للإصابات مما أدى إلى حالة هلع بين ركاب الطائرة.

وأضاف أنه بعدها تم استدعاء أمن مطار أديس أبابا الذي قرر إنزال أفراد أولتراس الأهلي من الطائرة للتحقيق معهم.

وواصل: "كان هناك إجراء بإلغاء الرحلة بالكامل والتحقيق مع جميع أفرادها، ولكن بعد محاولات تم ترك بعثة الزمالك على متن الطائرة التي تأخرت في الإقلاع لمدة نصف ساعة، وغادرت الطائرة مطار أديس أبابا بدون أولتراس الأهلي الذين تم إحتجازهم في أثيوبيا ورفض سفرهم على متن الطائرة".

قامت بعثة الزمالك بتحرير محضر بالواقعة في مطار القاهرة ، كما طلب مرتضى منصور رئيس النادي تقريرًا عن الواقعة من هاني زادة عضو المجلس ورئيس البعثة وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادي الأبيض.

وقامت سلطات أمن مطار القاهرة اليوم الأربعاء، باستدعاء محمود جنش حارس مرمى الزمالك، للاستماع لأقواله بخصوص الواقعة

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الواقعة واصفا ما حدث بـ"قلة الأدب".

وصرح مرتضى منصور عن الأمر قائلا "سوف يتم الإعلان عن موقفنا الرسمي من خلال بيان رسمي باسم النادي".

أصدر الزمالك بيانا رسميا جاء كالتالي:

" نرفض الأحداث المؤسفة التي وقعت من مجموعة البلطجية الذين سافروا مع النادي الأهلي لجنوب أفريقيا، خلال العودة إلى القاهرة.. إلى السيد رئيس الجمهورية، والسيد وزير الداخلية والخارجية، والسيد النائب العام، هناك 30 فردًا من البلطجية سافروا مع الأهلي لجنوب أفريقيا، وهتفوا هتافات معادية ضد الدولة، بل وأثناء العودة إلى القاهرة على الطائرة قاموا بسب الجيش ورئيس الجمهورية".

وتابع رئيس الزمالك خلال البيان: "واصلت تلك المجموعة البلطجية تطاولها، وقامت بسب نادي الزمالك ورئيسه، وتم الاعتداء على لاعبي نادي الزمالك، وتعرض لاعبنا محمود عبد الرحيم لبعض الخدوش جراء الاعتداء من هؤلاء البلطجية".

واسترسل: "الأهلي لا يتحرك لمنع تلك المجموعة من السفر إلى الخارج، عكس الزمالك الذي يمنع سفر هؤلاء البلطجية معه في المباريات الإفريقية.. لابد أن يكون هناك حساب ولا يتم تركهم دون عقاب، من أمن العقاب أساء الأدب، ما حدث منهم فضيحة سياسية ليست رياضية فقط.. من يعيد سُمعة مصر؟ لقد تم القبض على 25 فردًا من هؤلاء البلطجية في أثيوبيا، الأمن هناك لم يتركهم، ولم يتخاذل".

واختتم بيانه قائلاً: "نطالب رئيس الجمهورية بعودة حقنا، ليس كنادي الزمالك، نادي الزمالك يستطيع الحصول على حقه، ولاعبينا رجالاً، لكننا نريد حق أسم بلادنا العظيمة مصر، نطالب بتطهير البلاد من هؤلاء البلطجية، كانوا سبباً في وقوع مذبحة بورسعيد، ثم مذبحة الدفاع الجوي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل