المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تبحث التعاون العلمي والبحثي مع "أبردين" البريطانية

03/22 17:26

زار الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، جامعة أبردين في المملكة المتحدة، لبحث التعاون العلمي والبحثي وبالأخص في مجال الصيدلة واكتشاف الأدوية.

واستقبل سويلم في مقر جامعة أبردين كل من البروفيسور جيرمي كيلبورن النائب الأول لرئيس جامعة أبردين والبروفيسور جون باترسون نائب رئيس جامعة أبردين للتعاون الدولي والبروفيسور جان سكاكل رئيسة مدرسة علوم الطبيعة والحاسب والبروفيسور مارسل جاسبارس رئيس قسم الكيمياء.

وقام بالتنسيق لهذه الزيارة الدكتور وائل حسين أستاذ مساعد بكلية الصيدلة وعضو المهمة العلمية بجامعة أبردين، بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة للتأكيد على أهمية دور أبناء جامعة المنصورة بالخارج في نقل المعرفة والخبرات من الجامعات الأجنبية والاستفادة منها في تنمية الكوادر المصرية وخاصة في مثل هذا المجال الحيوي لاكتشاف الأدوية والعلوم البيولوجية.

جاءت هذه الزيارة بعد عقد ورشة العمل التي نظمها الدكتور وائل حسين في كلية الصيدلة عن علاقة البحث العلمي والتصنيع واحتياجات السوق، مما يؤكد على اهتمام جامعة المنصورة بالبحث العلمي التطبيقي وتعظيم الاستفادة من خبرات أبناء الجامعة بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل