المحتوى الرئيسى

تحرير قرى شمال بادوش غرب مدينة الموصل

03/22 17:19

أخبار الآن | الموصل - العراق - (وكالات)

تقدم القوات العراقية غرب الموصل أعلنَ قائدُ عملياتِ قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، اليوم، تحريرَ قريتي آل ياسين وارحيله شمالَ بادوش في غربِ مدينة الموصل بعدَ تكبيدِ داعش خسائر بالارواحِ والمعدات. وكانت خليةُ الاعلامِ الحربي أعلنت، في وقتٍ سابقٍ من اليوم  مقتل 14 من مسلحي داعش وتدمير ستِ عجلاتٍ مفخخة للتنظيم بقصفٍ جوي غربَ الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي، عن يارالله قوله ,ان "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرى آل ياسين وارحيله شمال بادوش". وأضاف يارالله ان "القطعات رفعت العلم العراقي في القريتين المذكورتين بعد تكبيد داعش خسائرا بالارواح والمعدات". وكانت خلية الاعلام الحربي أعلنت، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، مقتل 14 داعشيا وتدمير 6 عجلات مفخخة للتنظيم بقصف جوي في أيمن الموصل

وتجد القوات الأمنية ضمن معارك استعادة الجانب الأيمن للموصل، صعوبة بالغة في دخول المنطقة القديمة المعروفة تقف القوات العراقية وفي مقدمتها الشرطة الاتحادية على مسافة 600 م من جامع النوري الواقع في منطقة الموصل القديمة التي تشتهر بقدم مبانيها وأزقتها، ما يشكل عائقا أمام تقدم تلك القوات فيها لاستعادتها من سيطرة تنظيم داعش.

وتجد القوات الأمنية ضمن معارك استعادة الجانب الأيمن للموصل، صعوبة بالغة في دخول المنطقة القديمة المعروفة بمبانيها الشعبية وأزقتها الضيقة التي لا يمكن استخدام المدرعات أو الدبابات داخلها.

نازحون: داعش يجبر شبانا على القتال معه في غرب الموصل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل