المحتوى الرئيسى

بالصور| وجه لكل مواطن.. المشاعر الإنسانية بريشة حسام صقر

03/22 16:50

احتفل الفنان الدكتور حسام صقر، بافتتاح معرضه الجديد، وذلك بجاليري مصر بالزمالك وشاركه عدد كبير من الفنانين والجمهور، ويستمر حتى 2 إبريل 2017.

واختار الفنان حسام صقر عنوان "وجه لكل مواطن" لمجموعته الجديدة من أعماله الفنية التي تميزت بعمق الرؤية والتناول لمواضيع مختلفة نجح في التعبير عنها من خلال ما تعكسه قسمات الوجوه من أحاسيس ومشاعر متباينة هي دائماً الأصدق.

ورسم حسام صقر، فوق صفحات الوجوه حالات إنسانية متعددة يمكن من خلال رصدها في معرض واحد أن تسجل قراءة فنية للواقع، فبين أعماله سنجد الحب والكراهية، الحلم واليأس، الأمل والاحباط، الفرح والحزن.

واعتمد صقر، إلى شفافية اللون والتشكيل وكأنه يرمز إلى حقيقة الوجه الذي مهما اختلف شكله أو لونه يظل هو المنفذ الوحيد للولوج إلى الوجدان.

وجمع حسام صقر، ما بين معايشته للواقع وبين تحليله وقناعاته ورؤيته، من خلال صهر هذا المكون الفكري والشعوري المتأثر بتراكمات حسية وأخرى دوافع وخيالات تأتي من مساحات اللاوعي، استطاع جعل مسطحات لوحاته مشهد فني جامع لملامح متنوعة من وجه الحياة.

حسـام صقر، تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان عام1989، وحصل على الماجستير والدكتوراة من نفس الجامعة ويعمل بالتدريس بقسم الرسم والتصوير، كما عمل بالتدريس بالجامعة الأمريكية وبجامعة البحرين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل