المحتوى الرئيسى

استطلاع: الانتخابات في أوروبا أكبر مخاطر الاقتصاد العالمي

03/22 16:19

سيطرت الانتخابات المقررة في أوروبا خلال الفترة المقبلة على أبرز مخاوف المستثمرين حول العالم.

وأوضح 33% من مديري صناديق الاستثمار، بحسب استطلاع بنك أوف أمريكا - ميريل لانش، أن "مخاطر التفكك التي تثيرها الانتخابات الأوروبية هي أكبر المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي".

ومن المقرر إجراء الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في 23 من أبريل 2017، وفي حال عدم فوز أي مرشح بالأغلبية المطلقة، تقام جولة أخيرة بين المرشحين الأكثر أصوات في 7 مايو، كما تشهد ألمانيا انتخابات عامة في سبتمبر المقبل.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد أعلنت أن المحادثات الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستبدأ في 29 مارس الجاري، بينما قال رئيس الاتحاد الأوروبي: إن قمة أوروبية لبحث الانفصال البريطاني ستعقد في 29 أبريل.

ورأى 20% من المشاركين في مسح بنك أوف أمريكا أن مخاطر نشوب حرب تجارية هي ثاني أكبر المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي، فيما جاء انهيار أسواق السندات العالمية في المرتبة الثالثة لتلك المخاطر.

أمَّا بالنسبة لنمو الاقتصاد العالمي، فيعتقد 58% من عينة الاستطلاع أن نمو الاقتصاد العالمي يتسارع بوتيرة مرتفعة، فيما قفزت توقعات تسارع نمو الاقتصاد الصيني لأعلى مستوى لها منذ 2013 بنسبة 11% من المشاركين في الاستطلاع.

وانخفضت توقعات حدوث ركود اقتصادي عالمي إلى أدنى مستوى لها في خمسة أعوام ونصف عند 34%.

أزالت الاجهزة الامنية والتنفيذية فى محافظة الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس مركز المنصورة ومركز الشرطة، تعديات على نهر النيل أمام قرية كفر البرامون بطول 1 كم، تنفيذا لتعليمات محافظ الدقهلية الدكتور ...

سلم المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، اليوم الأربعاء، كروت الصرف الآلي الدفعة الأولى لمستحقي برنامج تكافل وكرامة لمواطنى مدينة كاترين، رافقه محمد عيد عواد مساعد رئيس المدينة وعبدالصادق ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل