المحتوى الرئيسى

بالفيديو| 3 نجوم عاقبوا الأهلي والزمالك على رفضهم.. هذه قصصهم

03/22 16:05

«لا تصلح للعب معنا»، «الزمالك أكبر منك»، «إمكانياتك لا تؤهلك للبقاء في قطاع الناشئيتن بالنادي الأهلي»، هذه بعض من الصدمات التي تلقاها نجوم كبار في بداية مشوارهم في عالم كرة القدم، إلا أنَّ إصرارهم وموهبتهم أثبتت عكس ما اعتقده فيهم من أطلقوا تلك الأحكام.

أسماء كبيرة في عالم الساحرة المستديرة تتوهج داخل المستطيل الأخضر حاليًا، رفضهم قطبا الكرة المصرية من قبل «الأهلي والزمالك»، على الرغم من أنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى أحدهما، إلا أنَّ عدم الرؤية الصائبة والمجاملات الصاخبة جعلت الأندية تتخلى عن نجوم يبهرون العالم في الوقت الحالي.

يلقي "ستاد مصر العربية"، الضوء على نجوم رفضهم قطبا الكرة المصرية، ليصلوا إلى العالمية.

نشأ صلاح في صفوف ذئاب الجبل، وكان اللاعب على أعتاب الانضمام لنادي الزمالك، لكن رئيس النادي وقتئذاك ممدوح عباس، رفضه وخرج بتصريح عن الاعب قائلًا «محمد صلاح لاعب فردي، وما زال أمامه الكثير حتى يستحق اللعب في الزمالك».

لم يكل صلاح أو ييأس أمام هذه الأقوال، وشق طريقه لينتقل إلى صفوف بازل السويسري ليسطع نجمه، ويبدأ مشوارًا جديدًا مع الساحرة المستديرة وهو الذي شهد العديد من النجاحات التي باتت محط أنظار أكبر الأندية الأوروبية، ليذهب بعدها إلى تشيلسي الإنجليزي تحت قيادة "سبشيال وان" جوزيه مورينيو، ومنه إلى فيورنتينا الإيطالي، قبل أن يثبت أقدامه بروما الإيطالي.

طرده مسؤولو قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، لعدم إقتناعهم بإمكانيته وكان ذلك بمثابة صدمة قوية، ولكن اللاعب اليافع لم يعرف معني اليأس والاستسلام، لينتقل بعدها إلى صفوف ذئاب الجبل رفقة صلاح، وذاع صيته ولفت الأنظار ليرحل إلى بازل السويسري، وطور أداءه مع بازل بشكل ملحوظ، لينتقل إلى أرض الإنجليز، مع نادي ارسنال في صفقة من العيار الثقيل.

على الرغم من سنه الصغير، إلا أنَّه أبهر الجميع بمهارته الفذة ومستواه المتألق.

خاض اللاعب اختبارات في قطاع الناشئين بنادي الزمالك، لكن رفضه المدرب حسن البصري، قائلاً لمكتشفه إنَّ اللاعب قدمه "معووجة"، ولا يصلح للعب كرة القدم، لينضم إلى غريم الأبيض التقليدي، و يُمنح الفرصة للظهور بالقميص الأحمر مع الفريق الأول، ليفرض نفسه بقوة ويصبح أهم الأسلحة الهجومية لفريقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل