المحتوى الرئيسى

47% من شباب الضفة الغربية يؤيدون حل الدولتين

03/22 16:05

أظهر استطلاع حديث للرأي أن 47.4 في المئة من الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية يدعمون حل الدولتين، في الوقت الذي يعارضه 47.7 في المئة، وفقا لصحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية.

قالت الصحيفة إن الاستطلاع شارك فيه 650 فلسطيني في الضفة الغربية تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35عاما، في الفترة من 1 إلى 5 فبراير، بواسطة مركز "العالم العربي للبحوث والتنمية" برام الله.

وأضافت أن نتائج الاستطلاع كشفت عن زيادة نسبة تأييد "حل الدولتين" بين فلسطينيي الضفة الغربية مقارنة باستطلاع الرأي الذي أجراه المعهد عام 2016 والذي كشفت نتائجه أن 41 في المئة من الفلسطينيين أيدوا هذا الحل بينما عارضه 56.5 في المئة منهم.

وأشارت أن رئيس المعهد، نادر سعيد، صرح أن تلك الزيادة الطفيفة جاءت نتيجة الافتقار إلى الخيارات الجدية، وذكر أن "حل الدولتين" هو الوحيد الذي تمت مناقشته بشكل جدي.

وأبرزت الصحيفة التصريحات المستمرة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي أعرب فيها عن دعمه لحل الدولتين باعتباره الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وعاد سعيد ليحذر من أنه بالرغم من هذا التأييد إلا أنه لن يتفاجأ بتحول ذلك في المستقبل إذا لم يتم اتخاذ اجراءات ملموسة، حيث لم تقدم المفاوضات الكثير لعملية السلام والانقسام الحادث بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وذكرت أن الاستطلاع اكتشف أن 41 في المئة من شباب فلسطين يؤيدون سعي عباس لإيجاد أي حل للفلسطينيين، بينما تراجع مؤيدو حركة حماس والجهاد الإسلامي إلى نسبة 19 في المئة، فيما أجاب 40 في المئة بأنهم لا يعلمون.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل