المحتوى الرئيسى

المنتخب الهندي في مصر ضمن مهرجان 'الهند على ضفاف النيل'..صور

03/22 16:04

عقد اليوم، مؤتمر صحفي لإعلان بدء الدورة الخامسة لفعاليات المهرجان الذي تنظمه السفارة الهندية ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، بحضور سامى محمود رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة وإيمان نجم وكيلة وزارة الثقافة وسانجاوي روى المدير الفني للمهرجان بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة.

وقال السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا إن مهرجان "الهند على ضفاف النيل" السنوي يمثل استعراضًا مذهلًا للثقافة والفنون الهندية الكلاسيكية والمعاصرة على حد سواء وسيكون أكبر من المهرجانات السابقة حيث يضم 50 فعالية ثقافية ويقام في 5 مدن مصرية، مضيفًا أن المهرجان يعكس التغيرات الجذرية التي تشهدها الهند.

وأكد باتاتشاريا خلال كلمته بالمؤتمر، أن المهرجان يصل بفعالياته إلى الجماهير في القاهرة وغيرها من المدن ويعكس التنوع ومظاهر التطور لدينا في مجالات الموسيقى والرقص والمسرح والسينما والحرف اليدوية والفنون والرياضة والاقتصاد ويهدف إلى بناء جسور التواصل خاصة مع الشباب لأنهم جسر العلاقات بين البلدين، لافتًا الي ان المهرجان هذا العام يلقي الضوء على أهمية الهند كمركز للأعمال من أجل تعزيز التفاهم على المستوى الشعبي وخلق فرص جديدة للتعاون، مشيرا إلى أنه أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر ويوافق 70 عاما على استقلال الهند والاحتفال بمرور 70 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند ومصر.

فيما قال سامى محمود رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، ان بوادر عودة السياحة المصرية بقوة بدأت مع عام 2017، مشيرًا الي ان قطاع السياحة بمثابة العصب الرئيسي للتنمية الاقتصادية بمصر.

وتوجه رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالشكر للسفير الهندي على المهرجان الذي يقام للمرة الخامسة علي التوالي، قائلًا: "وزارة السياحة تدعم هذا المهرجان إيمانًا بأن العلاقة الوطيدة بين مصر والهند منذ الرئيس المصري عبد الناصر".

وأضاف بأن الهند يخرج منها سنويًا 18 مليون سائح يأتي منهم الي مصر 100 ألف سائح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل