المحتوى الرئيسى

سفير الصين: الزعيمان السيسي و«شي بينج» حريصان على توسيع التعاون.. فيديو‎ وصور

03/22 17:38

أكد السفير الصيني بالقاهرة سونغ ايقوه، أن الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج حريصان للغاية على توسيع التعاون بين مصر والصين في كل المجالات، خاصة في إطار مبادرة الحزام والطريق.

وتابع السفير خلال كلمته، التي قالها صباح اليوم في جلسة إحاطة بشأن الدورتين السنويتين للمجلس الاستشاري لنواب الشعب الصيني لعام 2017 والتي عقدت بمقر السفارة الصينية بالقاهرة، أن مصر ستشارك بقوة في منتدى "الحزام والطريق" الذي يعقد في بكين مايو 2017 لمتابعة مستجدات المبادرة والتغطية الوافرة لنتائج التعاون بين البلدين في إطار المبادرة.

وأوضح السفير في رده على أسئلة الصحفيين حول جهود الصين في إحلال السلام في الشرق الأوسط، أن المنطقة تمر بمفترق طرق حاسم وهو ما يعني أن هناك فرصة لوجود توترات جديدة إلا أن هناك فرصة للسلام، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الصيني أكد أن الحل لمشاكل المنطقة يتضمن ثلاثة التزامات يجب التمسك بها لتحسين الأوضاع في الشرق الأوسط والسير بها نحو الاتجاه الصحيح هي مكافحة الإرهاب كتوافق مهم والالتزام بحل المشاكل والقضايا الساخنة عن طريق الحل السياسي كاتجاه صحيح وثالثا التمسك بقيادة الأمم المتحدة كقناة رئيسية لقيادة عملية السلام.

وقال سونغ ايقوه إن القضية الفلسطينية تعد من الآلام التي يعاني منها الشرق الأوسط خاصة أن السلام قد يتأخر ولكن في نفس الوقت لا يجب أن تغيب العدالة. 

وأعرب السفير عن استعداد بلاده لبذل جهود للوساطة من أجل استئناف عملية السلام خاصة أن بكين تنتهج دبلوماسية نشطة ومتوازنة في الشرق الأوسط وبذل المزيد لحل المشاكل الساخنة في المنطقة من خلال إحلال السلام والأمن في المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل