المحتوى الرئيسى

تسمم 5 طالبات بشبرا الخيمة..الصحة:مدارس القليوبية خالية من أى أوبئة

03/22 16:24

تسمم 5 طالبات بشبرا الخيمة.. والصحة: مدارس القليوبية خالية من الأوبئة

أصيبت 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة التابعة لإدارة غرب بأعراض قيئ وإسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم، إثر تناولهن عصير تمر هندي فاسد خارج المدرسة.

وعلي الفور نقلت المصابات لمستشفي النيل للتامين الصحي بشبرا، وجرت الإسعافات الاولية لهن ونقلن لمستشفي الدمرادش لمتابعة الحالة، حيث تبين استقرار الحالات بعد إعطائهن العلاج اللازم.

من جانبه، أكد الدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحي بالقليوبية، أن مستشفي النيل بشبرا استقبلت الحالات ال5 للطالبات وتبين معاناتهن من قيئ وإسهال وحجزن بالاستقبال، وأسعفن بإعطائهن أدوية المغص والمحاليل، وتبين أنهن شربن عصير تمر هندي مغشوش من أمام المدرسة، وبعد تحسن الحالة نقلن لمستشفي الدمرداش، للتأكد من عدم وجود مضاعفات أو آثر للتسمم، مشيرا إلى أن حالة المصابات العامة جيدة ويتلقين العلاج حاليا دون مشاكل.

وانتقل الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس مدينة شبرا، ومحمد كعيب، مدير إدارة غرب شبرا الخيمة، للمستشفي للاطمئنان علي حالات الطالبات المصابات. وأكد كعيب أن الدراسة منتظمة بالمدرسة ولم يحدث أي تداعيات.

وأوضح أن المدرسة، لاتصرف بها الوجبة المدرسية، نظرا لأن الوجبة تصرف بمدارس التعليم الأساسي، قائلا إن لجنة من الإدارة الصحية قامت بمسح شامل للمدرسة وتاكد عدم وجود أي مسببات للأمراض.

من ناحيته، أكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلو كافة مدارس القليوبية من أي حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما، موضحا أنه فور الإبلاغ بالحالة دفع بقريق طب وقائي، وحللت الأغذية والمياه بالمدرسة وثبت سلبية العينات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل