المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان "الهند على ضفاف النيل"

03/22 15:50

قال سفير الهند بالقاهرة، سانجاى باتاتشاريا، إن مهرجان "الهند على ضفاف النيل" يمثل استعراضاً مذهلاً للثقافة والفنون الهندية الكلاسيكية والمعاصرة على حد سواء، وسيكون أكبر من المهرجانات السابقة، ويضم 50 فاعلية، ويقام فى 5 مدن مصرية.

 وأضاف أنه يعكس التغيرات الجذرية التى تشهدها الهند، مؤكدا أن المهرجان يصل بفعالياته إلى الجماهير فى القاهرة وغيرها من المدن، ويعبر عن التنوع ومظاهر التطور لدينا فى مجالات الموسيقى والرقص والمسرح والسينما والحرف اليدوية والفنون والرياضة والاقتصاد، ويهدف إلى بناء جسور التواصل، خاصة مع الشباب، كما يقوم الفنان المصرى محمد عبلة، والفنان الهندى، يوجيش ساينى، برسم جداريات فى القاهرة.

 جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته سفارة الهند صباح "اليوم الأربعاء"  لبدء فعاليات المهرجان، والذى تنظمه السفارة ومركز مولانا آزاد الثقافى الهندى، و حضره سامى محمود، رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، وإيمان نجم، وكيل وزارة الثقافة، وسانجاوى روى المدير الفنى للمهرجان.

 وأكد السفير أن المهرجان هذا العام يلقى الضوء على أهمية الهند كمركز للأعمال من أجل تعزيز التفاهم على المستوى الشعبى، وخلق فرص جديدة للتعاون، مشيرا إلى أن أكبر مهرجان أجنبى يقام فى مصر يستهدف مزيدا من التطور.

 وأشار إلى أن المهرجان هذا العام يوافق 70 عاما على استقلال الهند، والاحتفال بمرور 70 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين الهند و مصر.

 وأعلن باتاتشاريا أن المهرجان يركز على التعاون بين الجانبين المصرى والهندى، وعلى الشباب بصفة خاصة، لأن الشباب هم جسر العلاقات بين البلدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل