المحتوى الرئيسى

صور| من داخل مدرسة حالات التسمم.. الطالبات يروين شهادتهن

03/22 17:19

صور| من داخل مدرسة حالات التسمم.. الطالبات يروين شهادتهن

كتب - طلال رسلان ومحمد طنطاوي

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، تحويل 3 طالبات من مدرسة طلعت حرب الصناعية بنات بشارع شامبليون بمحافظة القاهرة، إلى مستشفى قصر العيني مشتبه في إصابتهن بـ" حالات التسمم "، وتم نقلهن بواسطة سيارات الإسعاف.

وقالت الوزارة في بيانها، إن الطالبات أصبن بالتسمم نتيجة تناول وجبة غذائية، إلا أن بيان الوزارة لم يوضح ماهية هذه الوجبة.

محرر "دوت مصر" ذهب إلى مدرسة طلعت حرب لكشف سبب إصابة الطالبات، وهل للوجبة المدرسية علاقة بالأمر، وحصلنا على إحدى الوجبات المدرسية، والتي وزعت على الطالبات اليوم، وهي عبارة عن رغيف عيش أبيض، وعلبة مربى مدون عليها تاريخ الطلاحية حتى 7-2017، وقطعتي جبنة لم يدون عليهما تاريخ الصلاحية، موضوعة كلها داخل كيس بلاستيك.

قال الأستاذ ناصر مدير المدرسة، إن البنات أصبن بأعراض التسمم نتيجة تناول "عسلية" خارج المدرسة، وهذا كان قبل استلامهن الوجبة المدرسية من الأساس في الوقت المخصص لها.

وأضاف ناصر، لـ"دوت مصر"، أن مفتش الصحة يأتي كل يوم للتأكد من سلامة الوجبة المدرسية، ويكشف عليها بنفسه، وأن الوجبة تأتي إلى المدرسة من الوزارة يوم بيوم، ولا يتم تخزينها في المدرسة بالمرة.

وتابع أنه فور شعور الطالبات بحالة إعياء اتصل بالإسعاف فورا، وعلى فور تم نقل الطالبات إلى مستشفى قصر العيني، وتم استدعاء أولياء أمور الطالبات، وتم عرض عليهم الوجبة المدرسة، وأكدت الطالبات لأولياء الأمور بأنهن تناولن "عسلية" من خارج المدرسة، وليس الوجبة المدرسية.

إحدى الطالبات المشتبه في إصابتها بالتسمم تروي التفاصيل

إحدى الطالبات المشتبه في إصابتها بالتسمم تروي التفاصيل

وحكت حبيبة صلاح، إحدى الطالبات المصابات بأعراض التسمم في المدرسة، أنها وزميلاتها تناولنه "عسلية" في مترو الأنفاق، بعدها شعرن بإحياء شديد وقيئ، وأبلغن مدير المدرسة، الذي طلب الإسعاف على الفور.

وأضافت حبيبة لـ"دوت مصر"، أنها وزميلاتها لم يأكلن من الوجبة المدرسية التي تصرف لهن كل يوم، وكان حادث التسمم قبل استلامهن الوجبة المدرسية من الأساس.

وحضر أفراد من قوات مباحث قصر النيل للتحقيق في الواقعة وسألوا البنات المصابات بأعراض التسمم، واللاتي أكدن أقولهن في أنهن لم يتناولن الوجبة المدرسية من الأساس، بل تناولن "حلوى" من خارج المدرسة، وقبل ميعاد استلام الوجبة، وأنهن يتناولن الوجبة المدرسية كل يوم ولا يحدث لهن شيء.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم الأربعاء، إصابة 312 تلميذا حتى الآن، بأعراض التسمم الغذائي بمحافظات السويس وأسوان والقاهرة، مشيرة إلى نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لإسعافهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

في مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمنطقة كبريت البحارة مركز الجناين بمحافظة السويس، أصيب 211 تلميذا بأعراض التسمم وتم نقلهم لكلا من مستشفى السويس العام ومستشفى السويس للتأمين الصحي، وذلك بواسطة 24 سيارة إسعاف.

أما في مدرسة رفقه الابتدائية المشتركة بنجع العرب مركز نصر النوبة بأسوان فقد أصيب 98 تلميذا بأعراض التسمم الغذائي وتم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو العام ونصر النوبة، وذلك بواسطة 16 سيارة إسعاف.

أصيب اليوم الأربعاء، 17 طالبة بتسمم غذائي بمدرسة كمشيش الابتدائية التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية عقب تناولهم تغذية مدرسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل