المحتوى الرئيسى

واشنطن بوست: حائط ترامب ستسبب في خسارة مؤيديه لأراضيهم

03/22 15:30

واشنطن بوست: حائط ترامب يؤدي إلى خسارة مؤيديه لأراضيهم

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الحائط الحدودي الذي يريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بناؤه على الحدود مع المكسيك سوف يتطلب الاستحواذ على مساحات من الأراضي التي يملكها الفقراء.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن حائط ترامب والذي سيكون ارتفاعه 30 قدما بطول يمتد لحوالي 2000 ميل سوف يتطلب الاستحواذ على أراضي عدد كبير من مؤيدي ترامب وبالتحديد من ولاية تكساس، والتي تضم مزارع أبقار وأراض زراعية وحتى ملاعب الجولف والبساتين والحدائق جميعها في المنطقة التي سيتم فيها بناء حائط ترامب.

بحسب النائب العام وعمدة مدينة برونزفيل الحدودية في تكساس، توني مارتينيز، فإن عملية بناء حائط ترامب ستكون مكلفة ماليا وستستغرق وقتا طويلا، خاصة في إجراءات الحصول على الأراضي في المناطق الحدودية.

مشيرا إلى أنه في عام 2006 أقام الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش سورا من الأسلاك على الحدود الجنوبية بطول 700 ميل، ومنذ ذلك الوقت هناك 400 قضية إدانة للقرار منها 90 مازالت مفتوحة.

وفي 2009 أقرت وزارة الأمن الداخلي في تقرير بصعوبة الحصول على الأراضي المطلوبة بسبب الإجراءات القانونية وطول فترة بناء السور السلكي والتكلفة التي تخطت التوقعات.

ورغم أن وعد بناء الحائط الحدودي كان أهم الأشياء التي وعد بها ترامب الشعب الأمريكي في حملته الانتخابية فإن محامين وخبراء قانونيين يرون أن بناء حائط ترامب سيظل من أكبر التحديات التي تواجه هذه الإدارة من حيث إجراءات الحصول على الأراضي والتي سيعترض عليها الكثير باعتبارها خرق لحق امتلاك الأرض.

ويقول جيرمي برنارد الذي تملك عائلته منتجع وملعب جولف إنه ممن صوتوا لترامب في الانتخابات ولكن بناء الحائط سوف يدمر مشروعهم لأن الأراضي التي سيتم الاستحواذ عليها سوف تجعلهم يخسرون 15 من 18 حفرة جولف بجانب تدمير نحو 200 منزل على الجانب الأخر من الحائط.

وأشار إلى أن 7 من الحفر في الملعب على الأراضي المكسيكية يمكن للاعبين تصويب الكرة في المكسيك وسوف تعود من داخل الحفرة للولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل