المحتوى الرئيسى

مؤتمر دولي بالأردن بشأن "القدس في الأدب العربي"

03/22 15:21

تتواصل في الجامعة الأردنية (حكومية) أعمال المؤتمر الدولي "القدس في الأدب العربي الحديث" الذي يشهد لغاية غد الخميس عرض 68 أطروحة وورقة بحثية تبرز مكانة القدس الاستثنائية بالنسبة للعرب والمسلمين، وتؤكد على مكانتها باعتبارها رمزا للقداسة والسلام.

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه كلية اللغات الأجنبية بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) باحثون من 12 دولة عربية، بالإضافة إلى تركيا وإنجلترا والولايات المتحدة والهند، وسيناقشون "كافة الأمور المتعلقة بأدب القدس من شعر وأدب ورواية وغيرها".

وتم على هامش المؤتمر افتتاح معرض صور للقدس، خصص جانب منه للرسومات الطلابية، ولوحات فنية من أعمال الأردني إبراهيم أبو الرب الذي اقترنت رسوماته وفنونه التشكيلية بالقضية الفلسطينية وهموم الأمة وآلامها وآمالها.

وقال رئيس الجامعة الأردنية عزمي محافظة إن المؤتمر "يأتي في فترة حرجة من تاريخ القدس، حيث تصعد إسرائيل من أعمالها لتهويد القدس والاستيلاء عليها وتشريد أهلها". وأكد أن من واجب المؤسسات الأكاديمية أن تنبه العالم من خلال مؤتمراتها إلى خطر تهويد القدس.

أما مدير وكالة تيكا في الأردن محمد صديق يلدرم فقال إن المؤتمر "يأتي لمد جسور الأخوة والصداقة بين الشعب العربي الفلسطيني على وجه الخصوص مع تركيا، كي تكون القدس في وجدان الأمة العربية".

Comments

عاجل