المحتوى الرئيسى

رئيس مصر للطيران: تطبيق التعليمات الأمريكية الجديدة الجمعة

03/22 15:20

قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه سيتم تطبيق التعليمات الجديدة التى صدرت من السلطات الأمريكية والبريطانية يوم الجمعة المقبل، على طائرات مصرللطيران المتجهة إلى نيويورك ولندن.

وأشار إلى أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات، عقب السلطات الأمريكية مباشرة، والتى تشمل ٨ دول وهى الأردن، والسعودية، من جدة والرياض ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات من دبى وابوظبى، بينما بريطانيا اقتصرت على ٦ دول باستثناء كلا من قطر والامارات.

وأضاف أن الشركة تلقت إخطارًا من سلطة الطيران المدني الأمريكية والبريطانية بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والايباد والأجهزة اللوحية وكامبرات التصوير والتابلت والالعاب الالكترونية أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة أفلام والطابعات والأسكنر وجميع الالكترونيات بصحبة الركاب على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، مشيرا إلى أنه سيتم وضع هذه الأجهزة ضمن امتعة الركاب فى مخزن العفش وليس داخل الطائرة. حيث تم وضع ماكينة تغليف لتغليف الحقيبة عقب وضع الراكب للاجهزة التى بحوزته، كما سيتم وضع لوحة إرشادية بمختلف الممنوعات قبل وزن الحقائب، ولن يسمح لأى راكب بحمل تلك الأجهزة على متن الطائرة، وإذا صعد به أى راكب سيتم سحبه فورا.

وقال إنه سيسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الأمنبة والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا.

وقال رئيس الخطوط، إنه بالنسبة لأجهزة التليفون المحمول لا يتجاوز الطول عن ١٦ سم والعرض ٩،٣ والسمك ١،٥ وذلك سيتم تحديدة هيكليا بواسطة أمن الشركة، بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع فى مخزن العفش.

وأشار رئيس شركة الخطوط، إلى أن تلك التعليمات لا تسرى على الركاب القادمين من نيوريورك ولندن، يسمح لهم باصطحاب الأجهزة على الطائرة.

وأشار مصدر بالخطوط البريطانية، إلى أن هناك اجتماعات واتصالات تجرى حاليا بالمكتب الرئيسي للشركة لتحديد الموعد الذى سنطبق فيه القرار على ركاب البريطانية من القاهرة إلى لندن، وعند التطبيق سيتم وضع كافة الأجهزة المذكورة فى وضع الإغلاق بمخزن العفش.

وأضاف، أنه بالنسبة لطاقم القيادة مسموح لهم بالأجهزة المعتمدة من السركة المستخدمة فى العمل خلال الرحلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل