المحتوى الرئيسى

مطبخ خيري يوفر وجبات مجانية للمحتاجين في منطقة باليمن

03/22 15:18

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | اليمن - صنعاء (رويترز)

أسس مجموعه من المتطوعين "مطبخا خيريا" في منطقة صوان شمال شرقي اليمن لمساعدة الاسر الفقيرة بتقديم وجبات طعام مختلفة بالمجان، ويقدم المطبخ للمحتاجين وجبات الأرز والخضروات واللحم بشكل يومي، إذ يساعد المشروع ما يزيد عن خمسمئة (500) أسرة فقيرة.

أسس متطوعون مشروع "المطبخ الخيري" في وقت تحتاج فيه كثير من الأُسر الفقيرة باليمن للدعم، إذ يقدم المطبخ للمحتاجين وجبات من الأرز والخضروات واللحم يومياً.

إقرأ: رويترز: إيران كثفت دعمها للمتمردين الحوثيين في اليمن

وأظهر تقرير مدعوم من الأمم المتحدة عن اليمن الأسبوع الماضي أنه لا توجد مجاعة في اليمن لكن نحو 60 بالمئة من السكان أو حوالي 17 مليون نسمة في "أزمة" أو "حالة طارئة" للوضع الغذائي بزيادة 20 بالمئة عن يونيو حزيران الماضي.

وقال برنامج الأغذية العالمي إن محافظتي تعز والحديدة على البحر الأحمر مهددتان بالانزلاق إلى مجاعة إذا لم تصلهما المزيد من المساعدات، والمحافظتان كانتا من مناطق إنتاج الغذاء في البلاد.

وأوضح رجل من منطقة صوان يقف في طابور للحصول على وجبة لأُسرته من المطبخ الخيري إنه لا يستطيع إطعام أُسرته منذ انقطاع راتبه.

وقال محمد الدبيبي "معي عشرة (أطفال) وبيتي مؤجر ومعاش مقطوع، يعطونا كيسين ثلاثة يعني رز (أرز) وواحد اثنين يعني بعض أوقات طبيخ وبعض أوقات ما فش، وماشي يعني حالنا."

وأوضح عامر القحم المشرف على المطبخ الخيري لحارة ماجل الأميروغول المراني مركز (ب) أن أُسرا كثيرة تعتمد على تبرعات أفراد وجهات خيرية أصغر مع مشروعه يساعد ما يزيد على 500 أُسرة بالمنطقة.

وقال "عدد الأُسر التي تستفيد من المطبخ الخيري 566 أُسرة، بنوزع لهم رز مع كيس طبيخ، كيس رز وكيس طبيخ، وكل معه حبة دجاج للأسرة، والدعم الحمد لله من أهل الخير."

واليمن واحد من أربع حالات مجاعة أو اقتراب من مجاعة في العالم إلى جانب جنوب السودان وشمال شرق نيجيريا والصومال حيث يواجه أكثر من 20 مليون شخص خطر الموت جوعا في الأشهر الستة المقبلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل