المحتوى الرئيسى

أول لواء شرطة من النساء: الإفراج عن الغارمات ومكافحة العنف أهم ماتقدمه الداخلية للمرأة

03/22 15:14

قدمت اللواء رقية الصيفي، مساعد مدير الأمن لمتابعة معايير الأداء ومكافحة العنف ضد المرأة، التحية والتقدير لكل أمهات الشهداء المصريين، قائلة "ربنا يعوضهم خير".

ووجهت في حديث خاص لـ"أهل مصر"، رسالة للمرأة المصرية، قائلة: "لا تيأسي أبدا، وعليك بالمثابرة، على التعليم والتدريب، الذي يساعدك على التغلب على كل مصاعب الحياة، وحب الانتماء للأرض الطيبة وطنك، والقدرة على التدبير في عملك والتدبير المنزلي لتحمل أعباء الحياة والمسئولية فهي عماد البيت في هذه الظروف المعيشية، فالتعليم هو الذي يجعلها أهل لها".

وأضافت رقية الصيفي، بالنسبة لما تقدمه الداخلية للمرأة: "أولا تقوم بالتنسيق بين الوزارات الأخرى، مثل وزارة النقل لتوفير عربات نقل خاصة للسيدات وشباك تذاكر خاص للسيدات في كل مكان في المترو ووسائل المواصلات الاخرى، وكل أماكن التعامل الجماهيرى لتجنبها الكثافة التعددية".

وأوضحت رقية، أن الداخلية تقوم بسرعة البت في الإفراج عن الغارمات، استكمالا للمبادرة التي قامت بها القوات المسلحة المصرية، والإفراج عن الغرامات لأنهم ليست مذنبات بطبيعة الحال، ولم يشكلو ركن معنوي للاستيلاء على النقود.

ووجهت رقية نصيحة للنساء أنه من الضروري أن تتعلم جيدًا كل امرأة عندما تشتري سلعة معمرة، أن تكتب عقد مدني، يسجل ثمن القسط وموعده، ويندرج تحت التقسيط بالأجل، لكن للأسف المرأة تجهل بالقانون عند الشراء، وتكتب وصلات أمانة تجارية، والتاجر يطبق الورقة التجارية، وبعد ذلك يخرج بدعوى، ويحجز على بعض المنقولات الخاصة بها ويغلظها.

وأشارت رقية، إلى أن الداخلية تتلقى بلاغات التحرش وانتهاكات النساء، وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توجد سيارة تحقيقات تتلقى البلاغات، فتوجد وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، ووحدة لحقوق الإنسان في كل مديريات الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل