المحتوى الرئيسى

وكيل «صحة» شمال سيناء: توقف 24 وحدة صحية عن العمل بسبب الظروف الأمنية

03/22 15:06

أعلن وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء ؤعن توقف 24 وحدة صحية عن الخدمة فى المحافظة بسبب الظروف الأمنية.

وأضاف وكيل الصحة، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الأربعاء فى مبنى مديرية الصحة فى مدينة العريش، أن إجمالى عدد الوحدات الصحية فى المحافظة هو 83، أجبرت الظروف الأمنية 24 منها على الخروج من الخدمة ما مثل ضغط شديد على المستشفيات المركزية والعامة فى المحافظة.

وتابع أن عمليات تطوير مستشفى رفح المركزى توقفت منذ فترة بسب الظروف الأمنية أيضًا، مؤكدًا قيام المديرية حاليًا بمحاولة دعم المستشفى بتخصصات طبية.

 ولفت إلى أن مبنى المستشفى غير جيد بالمرة، أما مستشفى الشيخ زويد فتعطل العمل به اليومين الماضيين بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة بالكامل وخروج مولد المخصص للطوارئ عن العمل، ما دفع المديرية لمخاطبة وزارة الصحة للدفع بمولد إضافى بشكل عاجل.

وعن أحوال مستشفيات شمال سيناء، قال وكيل الصحة إنه جار تطوير مستشفى بئر العبد الجديد وتزويده بـ17 سريرًا فى العناية المركزة، و7 أسرة لحالات الحروق.

ونوه إلى أن هذا يعد أول دخول لقسم الحروق لمستشفيات المحافظة، كما سيتم تطوير قسم الاستقبال بالكامل الفترة المقبلة  بمستشفى العريش مع عمل قسم كامل لقسطرة القلب، وكذلك دعمها بتخصصات دقيقة بالتعاون مع جامعات المنصورة والزقازيق والقاهرة والأزهر.

وأكد وكيل الصحة أن مستشفيات رمانة وبغداد وجفجافة سيتم تجهزيها كمراكز طبية للطوارئ، لأنها تقع فى أماكان استراتيجية فى منتصف الطرق الدولية السريعة الرابطة بين مدن ومراكز المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل